لبنان

وزير الصحة من زحلة: ذاهبون لإقفال البلد بدائرة أوسع بسبب ارتفاع الأرقام

08/08/2020

وزير الصحة من زحلة: ذاهبون لإقفال البلد بدائرة أوسع بسبب ارتفاع الأرقام

أعلن وزير الصحة العامة "أننا ذاهبون للإقفال بدائرة أوسع من الماضي، بسبب الأرقام المرتفعة لاصابات كورونا وقد وصلت للذروة، إلى حد أقصى، أكثر من الأيام الماضية".

كلام وزير الصحة جاء خلال اجتماع عقده في مركز "الترصد الوبائي" في زحلة، مع موظفي المركز، ضمن جولته في البقاع اليوم السبت، في حضور مسؤولة برنامج الترصد في وزارة الصحة الدكتورة ندى غصن.

وأضاف حسن: "لن نقبل أن يخالط أحد قريب أو بعيد تحت طائلة المسؤولية، وقد رفعنا بالأمس دعوى على مغترب، اليوم لم نعد نقبل من أي شخص أن يحجر نفسه ثلاثة أيام، سنرفع فترة الحجر إلى خمسة أيام، سنعمل على توقيف المخالف ورفع الغرامة، كانت الغرامة من خمسة ملايين إلى عشرين مليون، الارتكاب اليوم يقدره القاضي".

وتابع: "كورونا لم ينته، نحن لسنا أمام أي اعتبارات سياسية، نحن أمام قرارات نابعة من أعداد الإصابات، وهي تأتي وفق المعطيات والأرقام والملفات، وهي التي تتحدث وتقول، اقفلوا أو اعزلوا أو سكروا أي بلدة أو أي محافظة، وسنقفل بعض المناطق التي سُجل فيها أعلى نسبة إصابات وسنعمل فيها حالة طواريء صحية والالتزام بالمنازل، وسنعمل على إقفال بعض المناطق بعيدًا عن السياسة، والذين سيخرجون من منازلهم ويتحركون على الطرقات نقول لهم صحتكم أولوية".

وأعلن أن "مسؤولية وزارة الصحة اليوم تتجه للإقفال الذي سيمتد من خمسة أيام إلى عشرة أيام قابلة للتجديد، وستكون النتائج وفق الالتزام وأعداد الإصابات، وسيكون هناك تسكير مؤقت قبل الاقفال العام".

الدكتور حمد حسن

إقرأ المزيد في: لبنان