يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

نائب الرئيس التركي التقى عون وأكد استعداد أنقرة للمساهمة في إعادة إعمار بيروت
08/08/2020

نائب الرئيس التركي التقى عون وأكد استعداد أنقرة للمساهمة في إعادة إعمار بيروت

أوضح نائب الرئيس التركي فؤاد أوكتاي، بعد لقائه الرئيس اللبناني ميشال عون في بعبدا، إنه وبعد انفجار بيروت، اتصل الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بالرئيس عون لتقديم التعازي، مؤكداً أن تركيا "تقف إلى جانب لبنان وستقدم له المساعدات".

وأضاف أوكتاي أن بلاده مستعدة للمساعدة في إعادة بناء مرفأ بيروت، بعد الانفجار الهائل الذي وقع فيه، مشيراً إلى أن "ميناء مرسين التركي المطل على البحر المتوسط مستعد لمساعدة مرفأ بيروت".

ولفت إلى أن "الفرق التركية للإغاثة، تعمل منذ اللحظات الأولى في المرفأ، وتم إرسال حتى الآن، مستشفيين ميدانيين ومستلزمات ومعدات طبية و400 طن من القمح والمواد الغذائية".

وأعلن نائب الرئيس التركي أن كافة مستشفيات بلاده، وطائراتها الإسعافية، ستكون في خدمة لبنان، لمعالجة المصابين في انفجار المرفأ، موضحاً أن تركيا على استعداد لتقديم المزيد من المساعدات الغذائية والطبية للبنان.

وتابع أوكتاي: "تركيا مستعدة لإعادة إعمار مرفأ بيروت والمباني المجاورة له". 

نائب الرئيس التركي التقى عون وأكد استعداد أنقرة للمساهمة في إعادة إعمار بيروت

هذا، واستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، على مدى ساعة وربع الساعة، نائب رئيس الجمهورية التركي ووزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو. وقد غادر اقطاي من دون الإدلاء بأي تصريح.

وكذلك استقبل رئيس مجلس الوزراء حسان دياب اليوم في السرايا الحكومية، نائب رئيس الجمهورية التركية حيث أكد الأخير وقوف تركيا بجانب لبنان عبر تقديمها مساعدات طبية وغذائية، ومساهمتها في عملية إعادة الإعمار. وتقررت المباشرة بالعمل في المستشفى التركي في صيدا الذي وضعته الدولة التركية بتصرف لبنان عبر فرق طبية مشتركة لبنانية - تركية.

تركيانبيه بري

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة