يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

وزير الصحة من الحلانية: عدد الإصابات بـ
08/08/2020

وزير الصحة من الحلانية: عدد الإصابات بـ"كورونا" مرشّح للارتفاع بسبب التفلّت الحاصل

أكد وزير الصحة الدكتور حمد حسن ان الإصابات بوباء "كورونا" مرشحة للارتفاع بعد تسجيل 279 إصابة وطالما لا يوجد أيّ انضباط بعد الانفجار في مرفأ بيروت والتفلّت الذي حصل إثره".

وأضاف حسن خلال جولة له في بلدة الحلانية بحضور عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب ابراهيم الموسوي إن ""كورونا" ليست وصمة عار للمصاب أو مدعاة للخوف، وهذه ثقافة خاطئة"، متوجها إلى أهالي المنطقة بالقول : "ستخرجون بالحماية والمناعة، ومن يُصاب يكتسب المناعة في الخريف والشتاء".

واعتبر أن "ما قامت به الحلانية يؤكد نسبة الوعي والرشد لدى الأهالي، إذ ان الضوابط التي اعتمدت تشكل نموذجا سنتبعه في كل المناطق"، مضيفا أن "المطلوب أن نكون جدّيين".

ورأى وزير الصحة أن "ما حصل في بعلبك والجنوب والبقاع الغربي وراشيا غير مقبول، ومن يتخلف عن الالتزام بمعالجة المصابين باي منطقة سيكون قد وقع في تقصير، كما تتحمل المستشفى المسؤولية"، مؤكدا أن الوزارة "لن تتسامح مع احد بهذا الخصوص"، وشدّد على وجوب أن "نضع الصحة في الأولويات".

وذكر أن الوزارة "شكلت لجنة من إدارة الازمة، وسيصار إلى إقفال بعض المناطق والأقضية والمحافظات بشكل شامل".

وحول المساعدات التي يتلقاها لبنان بعد كارثة انفجار المرفأ، أكد حسن "أننا لدينا الثقة الكاملة بالجيش اللبناني والقوى الامنية، وفي حالة الطوارىء يتسلم الجيش التبرعات والهبات"، مضيفا "أنشأنا لجنة مشتركة لتوزيع الهبات".

وتابع أن "الوزارة تنسق مع الجيش لتوزيع المساعدات وفق الأولويات للمستشفيات الحكومية والخاصة والهيئات الاسعافية بالتساوي".

بدوره، قال الموسوي إن هناك "من لم يأخذ بالحسبان مصالح الوطن بعد للانفجار وهؤلاء تآمروا وخانوا"، وطالب بـ"مكافحة الفساد، وإلا فإن الوطن ذاهب إلى الاضمحلال والزوال".

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل