فلسطين

كيف استؤنف العام الدراسي في غزة؟

08/08/2020

كيف استؤنف العام الدراسي في غزة؟

شهد قطاع غزة اليوم السبت، عودة الآلاف من طلاب المدارس لمدارسهم، إيذانًا ببدء العام الدراسي الجديد، بعد إجازة استمرت قرابة الــ 5 شهور، التي توقفت العام الماضي بشكل طارئ بسبب انتشار فيروس "كورونا" نهاية شهر آذار/مارس الماضي.

وافتتح العام الدراسي الجديد في مدارس الأونروا، والحكومة، ضمن إجراءات وقائية محددة اتخذت بسبب انتشار الفيروس بكثافة في المناطق المجاورة لقطاع غزة.  

وقد أصدرت وكالة غوث و تشغيل اللاجئين الفلسطينيين، الأونروا التعليمات الخاصة ببدء العام الدراسي الجديد في مدارسها، وطالبت الوكالة أهالي الطلاب بإرسال حقيبة مع الطالب لاستلام القرطاسية المدرسية.

كيف استؤنف العام الدراسي في غزة؟

وبحسب المعلومات، يُلزم الطالب بإحضار وجبة إفطار لتناولها أثناء الاستراحة داخل الصف بالإضافة لزجاجة ماء.

وقد قررت الأونروا والحكومة الفلسطينية خفض ساعات دوام المدارس ليبدأ السابعة صباحًا وحتى الحادية عشر، بحيث ستقسم على 4 حصص دراسية، ويبدأ بمنهاج استدراكي لما فات الطلاب من الموسم الدراسي المنصرم بسبب جائحة "كورونا"، في حين ستكون الإستراحة للطلاب داخل الصفوف نفسها بحضور مدرس.

فيما قررت وزارة التعليم توفير أدوات تعقيم مختلفة لاستخدامها بشكل دوري في المدارس، كما أنها ستنفذ خطة إرشادية ونفسية لتهيئة الطلاب للتعامل مع الموسم الجديد بعد هذا الانقطاع. 

فلسطين المحتلةفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة