ramadan2024

اليمن

للإغاثة من أضرار السيول.. تشكيل لجان طوارئ بأمانة صنعاء والمحافظات
08/08/2020

للإغاثة من أضرار السيول.. تشكيل لجان طوارئ بأمانة صنعاء والمحافظات

وجه رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط يوم أمس الجمعة، محافظي المحافظات بتشكيل لجان طوارئ على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات.

وبحسب توجيه الرئيس المشاط، يرأس لجان الطوارئ أمين العاصمة ومحافظو المحافظات وعضوية وزارة الداخلية، والأشغال، المياه والبيئة، والدفاع المدني، والصحة، والمجلس الأعلى للشؤون الإنسانية، والزراعة، والمدن التاريخية، لعمل التدخلات العاجلة والسريعة بحسب طبيعة ونمط المحافظات.

كما وجه الرئيس المشاط اللجان في مختلف المحافظات بالنزول الميداني إلى أماكن السيول والمنازل المعرّضة للسقوط أو المنحدرات، ومنازل السكان الذين على جوانب الأودية، وتفقد السدود والحواجز، والعمل على إيجاد منافذ لتصريف المياه جراء تدفق السيول، وتوعية الأهالي والسكان وإصلاح ما استطاعت إصلاحه وما لم تستطيع، ليتم رفع تقرير بهذا الشأن إلى رئاسة الجمهورية.

وتضمنت التوجيهات إنشاء غرفة عمليات في أمانة العاصمة وكل محافظة وتخصيص رقم مجاني واستمرار مهمة اللجان في المتابعة لمدة شهر، وفي حال استمرت الأمطار تستمر اللجان في مهامها وأعمالها.

ووجه الرئيس المشاط صندوق التراث والتنمية الثقافية، بسرعة ترميم المنازل التراثية المهددة بالسقوط ومواجهة الحالات الطارئة.

مهدي المشاط

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة