طوفان الأقصى

عين على العدو

أردان: على الحكومة مناقشة كل الخيارات المتعلقة بغزة
28/01/2019

أردان: على الحكومة مناقشة كل الخيارات المتعلقة بغزة

جدد وزير الأمن الداخلي الصهيوني غلعاد اردان دعوته حكومة العدو إلى "مناقشة كل الخيارات المتعلقة بقطاع غزة، من العودة إلى الاغتيالات المستهدفة وعملية تشمل التوغل البري وعودة الوجود الإسرائيلي الدائم إذا لم يكن هناك خيار آخر"، مدعيا انه ليس للعدو مصلحة في حدوث كارثة إنسانية في القطاع".

وحمَّل اردان في كلمة له خلال وضع حجر الأساس لبناء محطة إطفاء في سديروت، ""حماس" المسؤولية عن كل ما يجري في قطاع غزة"، وقال : "يجب أن تفهم أنها تدفع ثمناً باهظاً لتحدي سيادتنا ولقاء كل محاولة لإلحاق الأذى بسكان المنطقة"، على حد قوله.

وأضاف أن "الحكومة أعربت عن موقفها عدة مرات تجاه بحث كل الخيارات مقابل غزة، من العودة إلى الاغتيالات المستهدفة وحتى عملية تشمل التوغل البري وعودة الوجود الإسرائيلي الدائم إذا لم يكن هناك خيار آخر".

من جهة اخرى، تطرق رئيس أركان العدو السابق غادي ايزنكوت، إلى الرد الإسرائيلي الضعيف على إطلاق الصواريخ من غزة، وقال خلال مشاركته في مؤتمر لـ"معهد دراسات الأمن القومي" انه "يجب النظر إلى هذه المعركة من منظور أربع سنوات لم يقتل فيها أي مواطن إسرائيلي، وللأسف قتل جنديان"، مضيفا انه "خلال تلك الفترة، تم إطلاق نحو 1200 صاروخ، نصفها في يوم واحد، وكان ذلك على خلفية عملية لنا تم كشفها. لقد تمكنا من إنقاذ الجنود بمساعدة الكثير من النيران، ورداً على ذلك تم إطلاق النار لمدة 24 ساعة، ولا أريد أن أتخيل كيف كانت الحملة ستتطور لو لم يتم إخراج القوة بنجاح.

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل