يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

توقيف مرعي وضاهر  وقريطم رهن التحقيق في ملف انفجار مرفأ بيروت
07/08/2020

توقيف مرعي وضاهر وقريطم رهن التحقيق في ملف انفجار مرفأ بيروت

أعطى المحامي العام التمييزي القاضي غسان الخوري الإشارة بتوقيف المدير العام للجمارك بدري ضاهر وإبقائه رهن التحقيق، ومتابعة التحقيقات في ملابسات إنفجار مرفأ بيروت، وذلك بعد تحقيق دام أكثر من خمس ساعات، بحسب ما أفادت الوكالة الوطنية للاعلام.

وأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" أيضاً عن توقيف المدير العام السابق للجمارك شفيق مرعي ومدير مرفأ بيروت حسن قريطم رهن التحقيق، بناء على إشارة القضاء المختص، في ملف انفجار مرفأ بيروت.

وفي وقت سابق، سطر النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي غسان عويدات، إستنابتين قضائيتين حول الإجراءات المتعلقة بالتحقيقات الجارية لمعرفة ملابسات الإنفجار الذي حصل في مرفأ بيروت بتاريخ 4/8/2020.

وكلف عويدات في الاستنابة الأولى قسم المباحث الجنائية المركزية مراجعة من يلزم في قيادة الجيش، وفي المديرية العامة للطيران المدني لإعلامه، بالسرعة الممكنة، عما اذا كان قد تم رصد أي طيران حربي معاد أو صديق أو طائرات مسيرة (drone) في أجواء العاصمة أو فوق الأراضي اللبنانية بتاريخ 4/8/2020 لاسيما وقت حدوث الإنفجار في مرفأ بيروت.

أما في الإستنابة الثانية، فطلب عويدات مراجعة من يلزم في المركز الوطني للجيوفيزياء التابع للمجلس الوطني للبحوث العلمية إيداعه تقريرا بقوة الإرتدادات التي حصلت يوم الثلاثاء في 4 الحالي من الساعة 17,30 ولغاية الساعة 18,30 أي قبل وأثناء وبعد حصول الإنفجار في المرفأ وذلك بحسب المقياس المعتمد لديه.

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل