رياضة

اتحاد كرة القدم يعزي بالضحايا و"الفيفا" يتضامن مع لبنان

06/08/2020

اتحاد كرة القدم يعزي بالضحايا و"الفيفا" يتضامن مع لبنان

تواصلت حملة التضامن مع لبنان بعد الانفجار العنيف الذي هز مرفأه والعاصمة بيروت، وأودى بمئات الشهداء وآلاف الجرحى فضلاً عن دمار هائل في المرفأ والممتلكات العامة والخاصة.
فقد توجه رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر بأصدق مشاعر الحزن والمواساة للضحايا وذويهم.
وأرسل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفنتينو رسالة دعم وتعزية للاتحاد والشعب اللبناني.
كما تواصلت حملة التضامن حيث عزت صفحة الدوري الاسباني بالعربية الشعب اللبناني بما جرى كما وقف لاعبي باريس سان جرمان دقيقة صمت حدادًا عن أرواح الضحايا قبل مواجهة فريق العاصمة الفرنسي سوشو في مواجهة ودية.
وتضامن ثنائي مانشستر سيتي رحيم استيرلينغ ورياض محرز مع الضحايا متمنين الشفاء للجرحى، كما عبّر نادي بايرن ميونخ عن تضامنه مقدمًا مواساته لذوي الضحايا والمصابين.
وارسل رئيس نادي برشلونة جوسيبي بارتوميو رسالة دعم للشعب اللبناني بعد الانفجار الكبير الذي هز العاصمة بيروت، مؤكدًا جاهزيته لتقديم كل الدعم اللازم خاصة عبر برامج للأطفال والناشئين.
ووصف رئيس البيلورغانا الحادث بالمأساوي.
من جهته، عبر الاتحاد الآسيوي عن تضامنه على حسابه الرسمي في تويتر، مقدمًا التعازي بضحايا التفجير المروع.
من جهته، نشر الاتحاد الأوروبي بيانًا رسميًا لرئيسه الكسندر تشيفرين، قال فيه ان دعواتنا مع أهل بيروت الذين يبحثون عن أحبائهم تحت الأنقاض.
وقدم مانشستر سيتي وتوتنهام دعمه للضحايا وعبّر نجم ليفربول المصري محمد صلاح عن دعمه للبنان بنشره للعلم فضلاً عن الجزائري رياض محرز الذي غرّد بعلامة القلب والعلم اللبناني.
وقدم نجم باريس سان جرمان كليان امبابي تعازيه بالضحايا.
وغرد الزمالك المصري من قاهرة المعز إلى بيروت العتيقة كل الدعم إليكم.

الاتحاد الآسيوي يختار البحرين والأردن والكويت لاستئناف منافسات كأس الاتحاد
الى ذلك، اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم البحرين والكويت والأردن لاقامة مباريات دوري المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي، حيث ستقام منافسات المجموعة الأولى والتي تضم العهد حامل اللقب في البحرين اعتبارًا من الثالث والعشرين من تشرين الأول في العاصمة المنامة على أن تحتضن الكويت مباريات مجموعة الأنصار في التاريخ نفسه بينما تحتضن العاصمة الأردنية عمان منافسات المجموعة الثالثة التي ستنطلق في السادس والعشرين من تشرين الأول المقبل.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل