يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

ماكرون في ختام زيارته: لا بد من إعادة بناء نظام سياسي جديد
06/08/2020

ماكرون في ختام زيارته: لا بد من إعادة بناء نظام سياسي جديد

أكد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون وقوف بلاده مع الشعب اللبناني، معلناً أنه ستصل في الساعات المقبلة طائرات جديدة إلى لبنان مع فرق طوارئ للمساعدة في البحث عن المفقودين وللتحقيق في القضية، بينما ستصل الخميس مساعدات وأدوية للحالات الطارئة.

وفي كلمة له من قصر الصنوبر في ختام زيارته، أوضح ماكرون أنه أبلغ الرؤساء خلال زيارته اليوم ضرورة إعادة بناء الثقة والأمل وهو أمر لن يحصل بين يوم وآخر.

وأضاف "كنت صريحًا مع القادة اللبنانيين وأنتظر منهم أجوبة واضحة حول الاصلاحات ومواضيع أخرى، وسأعود إلى لبنان في الأول من أيلول من أجل تقييم ما حصل في المساعدات.

هذا، وأعلن ماكرون تنظيم مؤتمر دولي لدعم لبنان، قائلاً: "سننظم خلال الأيام المقبلة مؤتمر دعم دولي لبيروت والشعب اللبناني بهدف الحصول على تمويل دولي من الأوروبيين والاميركيين وكل دول المنطقة وخارجها من أجل توفير الأدوية والرعاية والطعام ومستلزمات البناء".

وتابع إنّ أموال "سيدر" موجودة وهي بانتظار الإصلاحات في الكهرباء والمياه وكل المؤسسات ومكافحة الفساد، مشدداً على ضرورة إعادة بناء نظام سياسي جديد وأن التغيير الجذري مطلوب. وأضاف "لن يُمنح لبنان شيكًا على بياض".‎

فرنسا

إقرأ المزيد في: لبنان