العالم

روحاني لنظيره اللبناني: إيران حكومة وشعبًا تقف الى جانب لبنان

06/08/2020

روحاني لنظيره اللبناني: إيران حكومة وشعبًا تقف الى جانب لبنان

قال الرئيس الايراني الشيخ حسن روحاني في محادثة هاتفية مع رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، إن إيران حكومة وشعبًا وكما هي دائمًا تقف إلى جانب الشعب اللبناني العزيز، كما أن الحكومة الإيرانية مستعدة وجاهزة لتلبية طلبات الحكومة اللبنانية في المجالات الطبية والعلاجية والدوائية والغذائية.

وعبّر الرئيس روحاني للرئيس عون عن تعاطف حكومة وشعب إيران مع لبنان حكومة وشعبًا ، مضيفًا أن حادث انفجار مرفأ بيروت المؤلم أحزن قلوب الإيرانيين الذين يشاركونكم الألم والمعاناة.

وأشار الرئيس عون روحاني إلى أنه أوعز لوزيري الخارجية والصحة في حكومته ورئيس جمعية الهلال الأحمر الإيرانية بالبقاء على اتصال دائم مع نظرائهم اللبنانيين لتلبية مايحتاجه الشعب اللبناني الشقيق والصديق بالسرعة الممكنة.

من جهته، أعرب الرئيس عون عن شكره للتعاطف الإيراني مع لبنان في هذا الحادث المؤلم، وقال إن الشعب اللبناني يقدر دائمًا اهتمام ومحبة الحكومة والشعب الايراني له.

ولفت الرئيس عون إلى أن التحقيق في جميع أبعاد هذه الحادثة وإحصاء خسائرها وتحديد المساعدات اللازمة يحتاج وقتًا كافيًا، مضيفًا أن تاريخ العلاقات الودية بين الشعبين الايراني واللبناني أثبت أن ايران لن تتوانى عن المساعدة متى ما احتاج الشعب اللبناني الى ذلك، شاكرًا مشاعر الاخوة والصداقة التي يكنها الايرانيون للبنان.

ميشال عونالشيخ حسن روحاني

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة