ramadan2024

لبنان

طائرات مساعدات الإغاثة تتقاطر الى لبنان
06/08/2020

طائرات مساعدات الإغاثة تتقاطر الى لبنان

وصلت طائرة Polish Airlines البولندية فجر اليوم إلى مطار بيروت الدولي على متنها فريق بحث وإنقاذ من بولندا يضم 39 متخصصا لتقديم المساعدة في عملية الإنقاذ، مصحوبا بكلاب متخصصة ومدربة لعملية البحث.

بدورها، أعلنت بريطانيا في بيان أن البحرية الملكية البريطانية سترسل سفينة الاستطلاع الملكية "إنتربرايز" إلى لبنان لمساعدة مدينة بيروت في الإعداد لإعادة بناء المرفأ، تبعا لإذن من وزير الدفاع بن والاس.

أما القوات الجوية الروسية فتعمل منذ وصولها إلى لبنان على تركيب المستشفى الميداني في بيروت، لاستقبال المتضررين من الانفجار وعلاجهم.

يأتي ذلك في سياق جملة من إجراءات اتخذتها روسيا لمساعدة المنكوبين في لبنان جراء الانفجار الذي ضرب مرفأ بيروت الثلاثاء الماضي.

ووصلت اليوم الخميس رابع طائرة مساعدات إنسانية روسية إلى مطار بيروت محملة بالتجهيزات والمعدات الطبية، بالإضافة إلى متخصصين في مجال الطب لمساعدة المنكوبين، وقالت وزارة الطوارئ الروسية في وقت سابق إنها سترسل 5 طائرات محملة بالمساعدات الإنسانية إلى لبنان.

الصين بدورها قالت على لسان سفيرها في لبنان وانغ كيجيان ​-في تغريدة له على "تويتر"- إن "المتحدث باسم الوكالة الوطنية الصينية للتعاون الإنمائي الدولي أعلن اليوم أن حكومة بكين ستقدم مساعدة إنسانية عاجلة للحكومة اللبنانية".

إيران أيضا أعلنت على لسان رئيسها الشيخ حسن روحاني أنه تم تكليف وزير الصحة ورئيس الهلال الأحمر في الجمهورية الاسلامية بالتواصل المستمر مع نظيريهما في لبنان، وذلك خلال اتصال أجراه روحاني بالرئيس اللبناني ميشال عون.

 

الصين

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة