فلسطين

غزة تتضامن مع لبنان

06/08/2020

غزة تتضامن مع لبنان

منذ الوهلة الاولى لانفجار مرفأ بيروت الذي خلف أكثر من 130 شهيدا و قرابة  5 الاف جريح اضافة إلى الخسائر في الممتلكات، عبر الفلسطينيون عن تضامنهم الكامل مع الشقيق لبنان اثر هذه الكارثة.

ونظمت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة عدة فعاليات تضامنية تخللتها اضاءة الشموع على ارواح الشهداء وحملة تبرع بالدم لجرحى الانفجار.

وأعلنت لجنة المتابعة في القوى الوطنية والإسلامية اليوم الخميس تضامنها الكامل مع الشعب اللبناني وضحايا انفجار بيروت، مؤكدةً أن الشعب الفلسطيني واللبناني دائمًا كانا في خندق واحد، وتقاسما الهموم والمعاناة على مدار عقود من الزمن.

وأوضحت القوى الوطنية والإسلامية خلال وقفة دعم وإسناد مع الشعب الفلسطيني في ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة، أن حادثة انفجار بيروت تستدعي منها جميعًا على الصعيدين الرسمي والشعبي، بالوقوف مع الشعب اللبناني لمد يد العون له وبشتى الوسائل المتاحة.

ورأت أن حادثة مرفأ بيروت زادت من أزمات الدولة اللبنانية التي تعاني من وضع اقتصادي سيئ، مشدّدةّ على ثقتها بأن لبنان سيتجاوز هذه المحنة  كما تجاوز كل المحن السابقة.

كما أكدت أن الفلسطينيين في لبنان سارعوا منذ اللحظة الأولى لدعم المتضررين، ومساعدة الجرحى والمكلومين، فيما ساهموا بالتخفيف من مأساة الصدمة عن اللبنانيين، عبر إيواء المصابين وإنقاذهم وتقديم المساعدة لهم.

وقالت القوى:إنها" لحظات تمتزج فيها المشاعر بين الشعبين، وأن الشعب الفلسطيني سيكون دائمًا إلى جانب الشعب الفلسطيني".

وأعربت عن حزنها وتضامنها مع لبنان الشقيق رئيسا وحكومةً وشعبًا، وتقدمت بأحر التعازي والمواساة إلى أهالي الشهداء، والشفاء العاجل للجرحى.

وناشدت جميع المؤسسات والدول بالوقوف عند مسؤولياتهم تجاه لبنان وشعبه، وضرورة ارسال المساعدات الطبية والاغاثية ومستلزمات الطوارئ، والتحرك بسرعة من أجل تقليل الخسائر البشرية والمادية، وتطويق الاضرار.

وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أعلن الحداد وتنكيس الاعلام اثر انفجار مرفأ بيروت.

لبنانغزة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة