الوقاية من كورونا 4

لبنان

شعبة المعلومات تضبط كميات كبيرة من المواد الفاسدة

28/01/2019

شعبة المعلومات تضبط كميات كبيرة من المواد الفاسدة

أفادت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أنه في إطار متابعة شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي ملف الأمن الغذائي، توافرت معلومات عن قيام عدد من الأشخاص بتوزيع مواد غذائية منتهية الصلاحية في السوق اللبنانية، الأمر الذي يهدد صحة اللبنانيين.

إثر ذلك، باشرت دوريات هذه الشعبة بجمع المعلومات عن الاماكن التي يتم توزيع تلك المواد، فتبين وجود مستودع في محلة عين حالا في عاليه يجري من خلاله بيع مواد غذائية فاسدة بالجملة، إضافة الى "ميني ماركت" في محلة البساتين في عرمون، يقوم صاحبه ببيع مواد منتهية الصلاحية وفاسدة.

وأشارت المديرية الى أنه بتاريخ 25/01/2019 دهمت قوة من الشعبة المكانين، وضبطت بداخلهما كميات كبيرة من المواد الغذائية ومواد التنظيف الفاسدة والمنتهية الصلاحية، وبالكشف على المستودع الآنف الذكر تبين أنه غير صالح لتخزين المواد الغذائية، لفقدانه الشروط الصحية والنظافة.

وأكدت أنه تم توقيف صاحبي المستودع والمحل، وهما كل من: ن. ا. من مواليد عام 1972، ولبناني الجنسية، وع. ا. من مواليد عام 1979 وهو سوري الجنسية.

ولفتت المديرية الى أنه بالتحقيق معهما، اعترفا بحيازتهما المواد المذكورة، وأحيلا مع المضبوطات الى المرجع المختص، وختم المستودع والمحل بالشمع الأحمر، بناء على إشارة القضاء.
 

 

إقرأ المزيد في: لبنان