ramadan2024

عين على العدو

اتساع رقعة التظاهرات ضد نتنياهو في كيان العدو
02/08/2020

اتساع رقعة التظاهرات ضد نتنياهو في كيان العدو


ذكرت وسائل اعلام إسرائيلية ان الشرطة الإسرائيلية اعتقلت، فجر الأحد، 12 شخصًا في مدينة القدس بتهمة الاعتداء على ضباط الشرطة وخرقهم النظام العام بعد انتهاء المهلة المحددة لهم للتظاهر.

وتظاهر آلاف الاسرائيليين مساء السبت ضد بنيامين نتنياهو في أماكن متفرقة من اسرائيل مطالبين باستقالته في ظل اتهامات الفساد التي وجهت إليه وإدارته وحكومته لأزمة كورونا وارتفاع الإصابات بالفيروس.

وتظاهر حوالي 10 آلاف شخص أمام مقر إقامة نتنياهو الرسمي في مدينة القدس المحتلة، مطالبين باستقالته، فيما تظاهر أكثر من 1500 شخص أمام مقر إقامته الخاص في مدينة قيسارية الساحلية الشمالية، كما وشارك المئات في مظاهرة في مدينة "تل أبيب" ضد ارتفاع معدل البطالة وفشل الحكومة في دعم الأشخاص الذين يعملون لحسابهم الخاص بعد فقدانهم مصادر رزقهم بسبب الوباء، كما أوردت وسائل إعلام اسرائيلية.

وحمل المتظاهرون في مختلف أنحاء كيان العدو الذين وضعوا كمامات واقية لافتات تتهم نتنياهو بالفشل في مكافحة وباء كوفيد-19 والحد من تداعياته الاقتصادية. واتهم نتنياهو مساء السبت قنوات التلفزيون الخاصة 12 و13 بـ "الدعاية للتظاهرات اليسارية الفوضوية" من خلال توفير تغطية واسعة للاحتجاجات المستمرة منذ أسابيع. وأعاد نتنياهو نشر تغريدة لحزب الليكود تقول "إنهم يحاولون بشكل يائس غسل أدمغة الناس بهدف إسقاط رئيس وزراء قوي من اليمين".

كما اتهم نتنياهو وسائل الإعلام بـ "تجاهل الطبيعة العنيفة للاحتجاجات والدعوات خلالها لقتل رئيس الوزراء وعائلته"، مشيرًا إلى أنه "سيواصل العمل على مدار الساعة، ومحاربة كورونا وتعزيز الاقتصاد الإسرائيلي". ودعا نتنياهو الجميع إلى "الاتحاد في هذا الجهد وتجاهل حملة التحريض الخطيرة لوسائل الإعلام".

المراسل العسكري للقناة 13، أفاد عن جندي كتب بوست على صفحته على الفايسبوك محرضا على اطلاق النار على المتظاهرين، واصفا إياها "بصفحة على الفايسبوك خطيرة جدا وعنيفة جدا، التي عمليا لا يوجد شيء أوضح واعنف منها، يتعلق الامر بجندي يخدم في الجيش الاسرائيلي، نشر في الساعات الأخيرة بوست على صفحته على الفايسبوك، وهو جندي من الشمال كتب " لنبدأ بإطلاق النيران الحية، يجب التعاطي مع المتظاهرين مثل الإرهابيين، بل أسواء بكثير، 3 دقائق نطلق فيها نيران حية وسيتفرق الجميع".


 

بنيامين نتنياهو

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل