زمن النصر

العالم

"الصحة العالمية" تحذّر: توقع باستمرار جائحة كورونا لفترة طويلة

01/08/2020

"الصحة العالمية" تحذّر: توقع باستمرار جائحة كورونا لفترة طويلة

رجّحت منظمة الصحة العالمية أن تكون جائحة كوفيد-19 "طويلة الأمد"، وذلك خلال اجتماع عقدته لتقييم الأوضاع الصحية، بعد 6 أشهر من إعلان فيروس كورونا المستجد وباء عالميًا.

ووفق ما ذكرت وكالة "فرانس برس"، أن لجنة الطوارئ في منظمة الصحة العالمية ركزت خلال اجتماعها على توقع استمرار جائحة كوفيد-19 لفترة طويلة، فيما أوضح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس في مستهل الاجتماع: "إن هذا الوباء يمثل أزمة صحية لا تتكرر سوى مرة واحدة في كل قرن، وسوف تبقى آثارها ماثلة لعقود مقبلة".

يشار إلى أن لجنة الطوارئ المؤلفة من نحو 20 عضوًا ومستشارًا، يمكنها رفع توصيات جديدة، أو تعديل أخرى مع توقع "الإبقاء على حالة الطوارئ".

وحذرت المنظمة في بيانها، من "مخاطر تراخي الاستجابة، في سياق من الضغوط الاجتماعية والاقتصادية"، في وقت أصاب فيه فيروس كورونا المستجد أكثر من 17 مليون شخص، توفي أكثر من 660 ألفًا منهم في العالم.

وصنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، الذي ظهر في الصين أواخر العام الماضي، "جائحة". وفي سبيل مكافحة الفيروس، اتخذت معظم دول العالم إجراءات استثنائية لمواجهته، تنوعت بين الإغلاق التام والعزل الكامل للمواطنين، وفرض حظر تجول استثنائي، وحظر التجمعات، وإلغاء للأحداث الرياضية والثقافية والاجتماعية والسياسية، ووقف حركة الطيران، إما بشكل جزئي أو كلي.

فيروس كورونامنظمة الصحة العالمية

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة