اليمن

المشاط: سنواصل التصدي لمحاولات تفتيت وتقسيم اليمن حتى تحرير أراضيه كافة

30/07/2020

المشاط: سنواصل التصدي لمحاولات تفتيت وتقسيم اليمن حتى تحرير أراضيه كافة

أشار رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط إلى أن الأمم المتحدة فشلت في القيام بما ينبغي عليها القيام به تجاه اليمن وفقًا لميثاقها التأسيسي، وظهرت في كثير من المواقف منحازة إلى العدوان ومكرسة للحصار.

وبيّن أن ما شهدته وتشهده المحافظات المحتلة دليلٌ كافٍ على أهداف العدوان الحقيقية الرامية إلى احتلال بلدنا وتقسيمه، مؤكدًا أنه لن نقف مكتوفي الأيدي وسنواصل التصدي لمحاولات تفتيت وتقسيم اليمن حتى تحرير أراضيه كافة.

وتابع المشاط "لن نقبل باستمرار عمليات النهب المفتوحة لعائدات ثروات الشعب على يد حفنة من المرتزقة والخونة". وأضاف "سنواصل ضرباتنا الموجعة على كل المستويات في عمق المعتدين حتى وقف العدوان ورفع الحصار".

ووجه الرئيس المشاط الدعوة لأبناء الشعب اليمني وقبائله الأبية إلى مواصلة نضالهم التاريخي والوطني عبر الاستمرار بدعم الجبهات. وأكد أن محاولات تركيع الشعب اليمني قد فشلت وسوف تفشل أكثر أمام يقظة ووعي وهمة وإرادة اليمنيين الأحرار.

وجدد المشاط تأكيده الوقوف إلى جانب حركات المقاومة الفلسطينية ودعم جهودها حتى طرد المحتل "الإسرائيلي"، مؤيدًا في الوقت نفسه حق الرد للمقاومة الإسلامية في لبنان على كيان العدو بعد اعتدائه السافر الذي أدى الى استشهاد أحد مجاهدي حزب الله في محيط مطار دمشق.

وأوضح الرئيس المشاط أن التطورات الأخيرة في جنوب لبنان مثال على حالة الذعر التي تسود كيان العدو "الإسرائيلي".

وأدان الحصار الأمريكي على سوريا وإيران وما تتخذه واشنطن من إجراءات اقتصادية ظالمة بحق لبنان.

وأكد وقوف اليمن إلى جانب العراق في مسعاه لإخراج القوات الأمريكية من البلاد.‎

 

مهدي المشاط

إقرأ المزيد في: اليمن