ولادة الرسول وأسبوع الوحدة

لبنان

مرتضى يُطلق آلية لتأمين الأعلاف للمزارعين ومربي المواشي

30/07/2020

مرتضى يُطلق آلية لتأمين الأعلاف للمزارعين ومربي المواشي

أعلن وزير الزراعة عباس مرتضى عن "وضع آلية لضبط توزيع الأعلاف كي لا يكون المزارع ومربي المواشي رهينة لدى التاجر"، مشيرا إلى أن الأعلاف متوفرة بالأسواق اللبنانية وفي المتاجر، وقد أحصينا كل المواشي والدواجن وكل القطاع الحيواني خلال شهر، وعملنا على نظام لضبط الايقاع ولنعرف أين يذهب العلف".

ولفت مرتضى في مؤتمر صحافي إلى أنه "خلال اليومين الماضيين واليوم كان هناك جولة لفرق وزارة الزراعة لنحصي الأعلاف في الأسواق ومخزون المتاجر منها"، مشددا على أن "هذا المخزون مدعوم على سعر 3200 و3900 بحسب الدعم الجديد لأن الكميات التي دخلت لم تختفِ بل مخزنة لدى التجار الكبار".

وذكر أنه أجرى اتصالات مع وزير الطاقة ريمون غجر، للبحث بآلية من أجل حماية المزارع ولكي يحصل على المازوت بسعره المدعوم إن كان من خلال نفس آلية الأعلاف أو آلية مشابهة"، مشددا على أننا "لن نسمح بترك المزارع رهينة للتاجر".

وطمأن مرتضى مربي المواشي والحيوانات أن "هذا الموضوع وضعت اليد عليه ولن نسمح لأي محتكر أو تاجر أن يتلاعب بالأمن الغذائي وسنضع حلولا لموضوع مادة المازوت للري، خصوصا أن كمية الإستهلاك زادت بسبب انقطاع الكهرباء"، لافتا إلى أن "غجر وعد أن التيار الكهربائي سيعود الى حالته الطبيعية خلال أيام".

عباس مرتضى

إقرأ المزيد في: لبنان