يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

روحاني: تهديد أرواح ركاب الطائرة الإيرانية إرهاب جوي
29/07/2020

روحاني: تهديد أرواح ركاب الطائرة الإيرانية إرهاب جوي

اعتبر الرئيس الايراني الشيخ حسن روحاني أن تهديد أرواح مسافري طائرة الركاب الإيرانية من قبل المقاتلات الأمريكية في الأجواء الدولية يعد إرهابًا جويًا، داعيًا المنظمات المعنية وجميع الدول إلى التصدي لهذا العمل الإرهابي للحكومة الأمريكية. 

وخلال جلسة مجلس الوزراء اليوم الاربعاء، أكد روحاني أن العدو لم يتمكن من وقف صادرات إيران، مضيفًا أن إيران تجاوزت خلال العامين الاخيرين أيامًا صعبة ونجحت في الحفاظ على النظام المعيشي للمواطنين بتوفير الحد الأدنى من الحاجات الأساسية، وأن اليوم تتوفر السلع الاساسية للمواطنين بكثرة.

وتطرق روحاني إلى مخططات الأعداء ضد إيران، موضحًا أن المخطط الأول كان يستهدف اقتصاد البلاد، بحيث عمل الأعداء على تدمير الاقتصاد ووضع الشعب تحت طائلة الضغوط الاقتصادية، وكانوا بصدد مضاعفة التضخم الاقتصادي في البلاد ليصل إلى عدد ثلاثي وجعل النمو الاقتصادي سالبًا، وكانوا يتوقعون بناء على ذلك أن ينهار الاقتصاد الايراني خلال عدة اشهر.

وأشار روحاني الى أنه وعلى الرغم من كل الظروف الصعبة فإن الحكومة نجحت في ادارة شؤون الشعب بالشكل الذي وفرت فيه متطلبات الحياة الأساسية، وتمكنت بالنهاية من ايصال السلع الاساسية للمواطنين بوفرة ، كما انها تعمل حاليًا على اتخاذ الأجراءات اللازمة لتوازن الأسعار.

وأشاد روحاني بقطاع الإنتاج في البلاد مؤكدًا أن المنتجين حققوا انجازات كبيرة خاصة في مجال الصناعات المهمة التي تشكل جزءًا مهما من الصادرات غير النفطية.

وأضاف أنه منذ توقيع العقد مع الاتحاد الأوراسي فان صادرات إيران ارتفعت بنسبة 63 بالمئة لبلدان هذا الاتحاد ، رغم العراقيل التي خلقها انتشار فيروس كورونا.

وأشار روحاني الى أن العدو لم يتغلب علينا في الجانب الاقتصادي، ولم يتمكن من ايقاف صادراتنا، موضحًا أنه من الطبيعي وجود مشاكل ولكنها قابلة للحل عن طريق تلاحم وتكاتف أجهزة الدولة وتعزيز الرقابة على سير العمليات الاقتصادية. 

كما حذر من أن الأعداء وبعد فشلهم في الجانب الأقتصادي يسعون إلى إثارة الفرقة والخلاف داخل البلاد، موضحًا أن العدو يرغب في ايجاد الصراع والخلاف بين السلطات لكننا أحبطنا هذه المؤامرة وتجاوزناها.

الشيخ حسن روحاني

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل