بيروت

لبنان

قائد الجيش في عيد الجيش الـ75: سنواجه أيّة محاولات للعبث بالسلم الأهلي

29/07/2020

قائد الجيش في عيد الجيش الـ75: سنواجه أيّة محاولات للعبث بالسلم الأهلي

شدد قائد الجيش العماد جوزاف عون على أن الجيش سيبقى محطة التقاء جميع اللبنانيين، وسيقف بمواجهة أي محاولات للعبث بالاستقرار والسلم الأهلي وأي إخلال بالأمن أو ضرب صيغة العيش المشترك.

عون وفي "أمر اليوم" لمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لعيد الجيش، توجه إلى العسكريين مؤكداً أن أمامهم عدوان لا يستهان بهما، أولهما العدو الإسرائيلي الذي يكرر محاولات النيل من وحدتنا الوطنية، ويسعى إلى تحقيق أطماعه المستمرة والدائمة في أرضنا ومياهنا وثرواتنا البحرية، مقابل التزام لبنان خالتعاون مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة العاملة في لبنان والقرار 1701 بمندرجاته كافة". 

وأضاف أن العدو الثاني هو الإرهاب الذي يلاحق الجيش خلاياه ونشاطاته ويحبط محاولاته الرامية إلى تدمير مجتمعنا والعبث بأمنه واستقراره.

وأسف عون لأن تحل هذه المناسبة في وقت يمر فيه لبنان بأزمات سياسية واقتصادية واجتماعية غير مسبوقة، أثقلت كاهل اللبنانيين وأرخت ظلالا من الخوف والقلق على المستقبل والكيان. 

وفي السياق، أكد عون أن الجيش يقف على مسافة واحدة من الجميع بعيداً من الفئوية الضيقة، ويحمي الصيغة اللبنانية الفريدة القائمة على العيش المشترك، كما يؤدي واجبه بأمانة وإخلاص وحزم على امتداد الوطن. 

وفي الختام توجه عون للعسكريين بالوفاء لقسمهم مهما ضاقت بكم سبل العيش، وأن يبقى الجيش صمام أمان وشريان الحياة للوطن وأهله.

الجيش اللبناني

إقرأ المزيد في: لبنان