زمن النصر

رياضة

"يوفنتوس" بطلاً لإيطاليا ورونالدو سعيد باللقب

27/07/2020

"يوفنتوس" بطلاً لإيطاليا ورونالدو سعيد باللقب

توج يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي للمرة التاسعة تواليًا، وذلك بعد فوزه على ضيفه سامبدوريا بهدفين دون رد، ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين، ليرفع البيانكوناري رصيد ألقابه في "السكوديتو" إلى 36 في تاريخه.
ورفع السيدة العجوز رصيده إلى 83 نقطة، متقدمًا بسبع نقاط عن وصيفه الانتر، وأحرز رونالدو وبارناردسكي هدفي اليوفي، بينما أهدر الدون الذي رفع رصيده إلى 31 هدفًا في "الكالتشو" ركلة جزاء.
وكسر موريسيو ساري المدير الفني للسيدة العجوز رقم قياسي، بعد تتويجه بلقب الكالتشو ليصبح أكبر مدير فني ينجح بالفوز بلقب الدوري بعمر 61 سنة و198 يوم.
وعزز روما مركزه الخامس بفوزه على فيورنتينا بهدفين لهدف، ليرفع ذئاب العاصمة رصيدهم إلى 64 نقطة.

رونالدو سعيد باللقب
وعبّر هداف يوفنتوس البرتغالي كريستيانو رونالدو عن سعادته بالظفر بلقب الدوري الإيطالي وبناء تاريخ مع الفريق، قائلاً في حسابه عن انستغرام، "أهدي هذا الفوز لكل جماهير البيانكوناري الذين عانوا ومازالوا يعانون من كورونا التي باغتت الجميع".
وأضاف:"الشجاعة والاصرار والالتزام كان بمثابة قوتنا التي نحتاجها لمواجهة ضغوط المسابقة للتتويج باللقب".
وأحرز رونالدو لقب الدوري لسبع مرات مع مانشستر يونايتيد وريال مدريد ويوفنتوس.

مانشستر يونايتيد وتشلسي إلى دوري الأبطال
من جهته، ضمن مانشستر يونايتيد مقعدًا له في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعودته بفوز ثمين من ميدان مضيفه ليستر سيتي بهدفين دون رد، ضمن منافسات الجولة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليرفع الشياطين الحمر رصيدهم إلى 67 نقطة، في المركز الثالث في حين بقي ليستر خامسًا، ليحجز مقعد في الدوري الأوروبي.
وحجز تشلسي مقعدًا له في دوري الأبطال برفقة ليفربول البطل ومانشستر سيتي الوصيف، عقب فوزه على ويلفرهامتون بثنائية نظيفة، ليرفع البلوز رصيده إلى 66 نقطة في المركز الرابع للدوري.
واستغل توتنهام خسارة وليفرهامتون ليخطف المركز السادس المؤهل للدور التمهيدي للدوري الأوروبي، بالرغم من تعادله مع مضيفه كريستل بالاس بهدف لهدف بفضل هدف القائد هاري كاين.
وأنقذ المصري محمود حسن تريزيغي فريقه استونفيلا من الهبوط للدرجة الأولى بتسجيله هدف التعادل في مرمى ويستهام، ليرفع الفيلا رصيده إلى 35 نقطة في المركز السابع عشر. فيما غادر بورنموث إلى الدرجة الأولى بالرغم من فوزه على ايفرتون بثلاثة أهداف لهدف، كما لحقه واتفورد الذي خسر أمام ارسنال بثلاثة أهداف لهدفين.
وأنهى ليفربول المتوج بلقب الدوري الموسم بالفوز على نيوكاسل بثلاثة أهداف لهدف، ليرفع الريدز رصيده من النقاط .
وسحق مانشستر سيتي نرويتش الهابط للدرجة الأولى في مباراة هامشية بخماسية، رفعت رصيد السيتيزن الذي يدين بالفوز لنجمه البلجيكي كيفن ديبروين صاحب الثنائية، والذي ساهم بصنع هدفين معادلاً رقم النجم الفرنسي السابق لارسنال تيري هنري بعدد صناعة الأهداف بموسم واحد والبالغ عشرين، لينهي رجال غوارديولا الموسم في المركز الثاني ب81 نقطة.

فاردي هدافا للدوري الممتاز
من جانبه، حسم جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 23 هدفًا متفوقًا على زميله الإنجليزي وهداف سوثهامتون داني هانغز، الذي أحرز 22 هدفًا متساويًا مع نجم ارسنال الغابوني بيار أوبميانغ، بينما حل نجم مانشستر سيتي رحيم استيرلينغ ثالثًا ب20 هدفًا في حين حل نجم ليفربول المصري محمد صلاح خامسًا ب19 هدفًا.

اندرسون افضل حراس إنجلترا
الى ذلك، نال حارس مرمى مانشستر سيتي والمنتخب البرازيلي اندرسون جائزة القفاز الذهبي، بعدما نجح بالمحافظة على شباكه في 16 مباراة، ليكون أول حارس برازيلي يتوج بالجائزة.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة