التطبيع خيانة

لبنان

من خضع من النواب لفحوصات الـPCR ومن أُصيب؟

27/07/2020

من خضع من النواب لفحوصات الـPCR ومن أُصيب؟

أوقف الانتشار المستجدّ والمطرد لفيروس "كورونا" عمل المجلس النيابي، بعدما طرقت الجائحة أبواب أصحاب السعادة والسياسيين على حدّ سواء.

أبرز المُصابين بفيروس "كورونا" الذين أُعلن عنهم  مدير مكتب وزير الخارجية هادي هاشم  الذي تبلّغ بأن نتيجة فحص الـPCR الذي خضع له أتت إيجابية، بينما كان على طاولة الغداء التي أقامها وزير الخارجية اللبناني ناصيف حتي على شرف نظيره الفرنسي جان إيف لودريان والوفد المرافق.

بدوره، أعلن النائب جورج عقيص إصابته بالفيروس بعدما اختلط بهاشم.

وفور إعلان ذلك، توالت فحوصات النواب الآخرين، وعلى رأسهم رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي خضع لفحص "كورونا" ولا سيّما أنه استقبل عقيص ضمن وفد من القوات اللبنانية قبل أيام وقد أتت النتيجة‬ سلبية.

بدوره، أعلن النائب آلان عون عبر "توتير" عن إجرائه فحص الPCR بسبب لقائه بعقيص يوميا في اللجان النيابية، وقد جاءت نتيجته سلبية.

كذلك، أعلن النائب حسن عز الدين، أمس، أنه التزامًا بالتوصيات الطبية والصحية، وانطلاقا من الواجب الوطني والأخلاقي والحرص على سلامة عائلته والمجتمع قد أجرى فحص الpcr، وأتت النتيجة سلبية.

وصباح اليوم، أجرى النائبان علي بزي ومحمد خواجة فحص الـpcr وأتت نتيجتهما سلبية.

بالموازاة، أعلن المكتب الإعلامي لرئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أنه أجرى البارحة فحص PCR وأتت النتيجة سلبية.

من جهته، غرد النائب زياد حواط بأنه خضع لفحص الـ PCR وأتت النتيجة سلبية.

وفي سياق متصل، أكدت الامانة العامة لمجلس النواب في بيان لها إرجاء كافة جلسات اللجان التي كانت مقررة اليوم الاثنين وغدًا الثلاثاء الى موعد يُحدد لاحقًا.

مجلس النواب

إقرأ المزيد في: لبنان