طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الحرب بين ترامب وبيلوسي على أشدّها
27/07/2020

الحرب بين ترامب وبيلوسي على أشدّها

في تصعيد جديد ضد الرئيس الأميركي دونالد ترامب وسياسته، نددت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي  يوم أمس الأحد بتعامله مع فيروس "كورونا"، ووصفته بلقب "السيد الذي جعل الأمور أسوأ".

وقالت بيلوسي لشبكة "سي بي إس" الإخبارية إن "هذا الرئيس، لدي اسم جديد له: "السيد الذي جعل الأمور أسوأ" (Mr. Make Matters Worse)"، مضيفة أنه "جعل الأمور أسوأ منذ البداية.. تأخُّر، إنكار، إنها خدعة، أو تسير بطريقة سحرية، إنها معجزة، وكل ما تبقى".

وكانت بيلوسي قد وصفت ترامب مؤخرا، بأنه "فيروس كورونا"، وقالت خلال مقابلة مع قناة "سي إن إن" الأمريكية: "أعتقد أن تعليقات الرئيس اليوم تظهر أنه اعترف بالأخطاء التي ارتكبها وأعترف بأن هذه ليست خدعة، بل وباء تفاقم بالفعل في معظم أنحاء العالم".

وأضافت: "في الواقع، إنه فيروس ترامب فلنلبس الأقنعة، ولنحافظ على المسافة الاجتماعية"، وذكرت أن "قرار ترامب بارتداء قناع أثناء زيارته لمركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني يرقى إلى اعتراف بأن أغطية الوجه يمكن أن تحد من انتشار فيروس "كورونا"".

في المقابل، رد ترامب على بيلوسي واصفا إياها بـ"المجنونة"، مضيفا عبر صفحته على موقع "تويتر": "قالت نانسي بيلوسي المجنونة إنني ارتكبت خطأ عندما منعت الأشخاص من الصين المصابة من الدخول للولايات المتحدة الأمريكية في كانون الثاني/يناير".

وأضاف ترامب أنه "تمّ إنقاذ عشرات الآلاف من الأرواح، بينما كانت تتسكع في شوارع الحي الصيني في أواخر شهر شباط/فبراير، اتفق معها حينها جو بايدن، لكن سرعان ما اعترف أنني على حق!".

وكان التوتر في العلاقة بين ترامب وبيلوسي قد وصل ذروته، خاصة بعد قيادتها محاكمة عزله داخل الكونغرس في كانون الأول/ديسمبر.

وفي أيار/مايو، قالت بيلوسي إن "ترامب لا يجب أن يأخذ عقار هيدروكسي كلوروكوين للحماية من (كوفيد – 19) لأنه يعاني من السمنة المفرطة"، فيما رد ترامب قائلا إن بيلوسي "امرأة مريضة تعاني من مشاكل عقلية".

دونالد ترامب

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم