ramadan2024

رياضة

النجمة يعمق من جراح الراسينغ والساحل يتعادل مع التضامن
26/01/2019

النجمة يعمق من جراح الراسينغ والساحل يتعادل مع التضامن

أحمد شكر

أعاد النجمة الوصيف الفارق مع غريمه العهد المتصدر إلى خمس نقاط بفوزه الصعب على الراسينغ بهدفين، فيما عاد الأخاء من طرابلس بالنقاط الثلاث إثر فوزه بهدف على أبناء المدينة.
وضاعف الغازية من متاعب السلام وتغلب عليه بثلاثة أهداف لهدف في المرداشيةا، فيما خطف شباب الساحل التعادل في الثانية الأخيرة أمام مضيفه التضامن صور بهدفين لكل منهما.
قلّص النجمة الفارق مع العهد المتصدر إلى خمس نقاط بفوزه على ضيفه الراسينغ بهدفين دون رد بفضل نجمه علي علاء الدين، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب صيدا البلدي، ليرفع النجمة رصيده إلى 29 نقطة، بينما تجمد رصيد الراسينغ عند ثماني نقاط في المركز ما قبل الأخير.

وافتتح علي علاء الدين النتيجة عند الدقيقة 24 مستغلاً خطأ دفاعي بعد أن تصدى الحارس هادي خليل للكرة ليتبعها رأسية في المرمى.

وكاد رجال رضا عنتر أن يعدلوا النتيجة إلا أن كرة وليد شور أبعدت عن خط المرمى ليعود النيجيري إيمانول ويهدي كرة لوليد شور أهدرها الاخير على باب المرمى في آخر لحظات الشوط الأول الذي أختتمه علي علاء الدين على طريقته محرزًا الهدف الثاني بعد كرة من المعتوق.

وعلى رغم تبديلات رضا عنتر إلا أن كتيبة موسى حجيج التي خاضت اللقاء بغياب الجمهور تنفيذًا لعقوبة إتحادية حافظت على النتيجة على الرغم من كثرة التغييرات التي أدخلها حجيج على النبيذي الذي خاض اللقاء بغياب علي حمام المصاب وشارك اندري صوايا أساسيًا إلى البنيني محمد شمس الدين شوانا والوافد الجديد يحيى الهندي. لينهي رجال موسى حجيج المهمة ويحققوا الفوز والنقاط الثلاث.

واقتنص الأخاء الأهلي عاليه الفوز من مضيفه طرابلس الرياضي بهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب رشيد كرامي، ليرفع الفريق الجبلي رصيده إلى 20 نقطة في المركز الرابع بينما تجمّد رصيد طرابلس عند 11 نقطة في المركز التاسع.

وبكر الضيوف بتهديد مرمى أصحاب الدار عبر محمد عطوي ليتبعه أحمد حجازي قبل أن يفتتح البرازيلي كريستيان لوكا التسجيل من ركلة حرة جميلة قبل سبع دقائق من نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، ضغط الفريقان للتسجيل إلا أن نزيه أسعد تصدى لكرة أحمد حجازي ورد رضوان كساب بحرمان الطرابلسيين من التعديل بعدما عطل كرة فؤاد عيد لينتهي اللقاء بفوز جبلي ثمين.

وواصل الشباب الغازية عروضه الجيدة وعاد من ملعب المرداشية بالنقاط الثلاث بعد فوزه المستحق على السلام زغرتا بثلاثة أهداف لهدف في لقاء خسر فيه أصحاب الأرض الحارس مصطفى مطر واللاعب إيدمون شحادة بعد طردهما من قبل الحكم حسين أبو يحيى لإشكالات داخلية.

وانفرد الغازية بالمركز الخامس برصيد 15 نقطة، بينما تجمّد رصيد السلام الثامن عند 11 نقطة.

وبكر الزوار بتهديد مرمى مصطفى مطر عبر خليل بدر الذي تابع كرة ارتدت من الحارس إثر مراوغته الدفاع عند الدقيقة 26 ولم ينجح أصحاب الأرض من تشكيل الخطورة على مرمى محمد سانتينا لتحمل الدقيقة 35 نقطة التحول بعدما احتسب الحكم لمسة يد على المدافع الدولي وليد إسماعيل ليتوجه إليه زميله الحارس مصطفى مطر باللوم قبل أن يعتدي عليه بالضرب على وجهه ليبعد الحكم  مطر بالبطاقة الحمراء.

وفي الشوط الثاني، واصل بدر اتعاب  دفاع السلام محرزًا الهدف الثاني عند الدقيقة 52 ليرد الموريتاني أمادو انياس بعد مجهود رائع ويحرز هدفًا من كرة بعيدة في مرمى الضيوف عند الدقيقة 55.
وعلى الرغم من محاولات الضغط لكتيبة السلام للتعديل إلا أن الغازية عزز تقدمه عبر البديل محمد الدر عند الدقيقة 81 ليقضي على آمال الزغرتاويين بالعودة.
قبل أن يحصل شجار بين لاعب السلام إدمون شحادة وبعض جمهور فريقه بعدما تعرض له بالشتم ليلقي بقرورة مياه بعد أن خرج من الملعب ما دفع الحكم لإشهار البطاقة الحمراء. ليكمل أبناء زغرتا اللقاء بتسعة لاعبين دونما تبديل في النتيجة.

وعلى ملعب صور البلدي خطف شباب الساحل نقطة التعادل في الثانية الاخيرة عبر حسن كوراني الذي أدرك التعادل لكتيبة محمود حمود في لقاء عاصف بين الساحل ومضيفه التضامن صور، انتهى بهدفين لكل منهما ليرفع التضامن رصيده إلى 13 نقطة في المركز السادس والساحل إلى 12 نقطة في المركز السابع.

وافتتح الغاني استفان سافري النتيجة لأبناء صور بعد عشرين دقيقة على البداية، لينتهي الشوط الأول بهدف يتيم وأدرك محمود كوجك التعادل للزوار بعد كرة مرتدة من الحارس عند الدقيقة 62 قبل أن يتقدم التضامن عبر فضل عنتر في الدقيقة 94 برأسية رائعة  ومن نفس الكرة عدل الساحل عبر حسن كوراني ليحصل كل فريق على نقطة.

وكان العهد قد افتتح الجولة بفوز صعب على البقاع الرياضي بهدف.

ويحل الأنصار ضيفًا على الصفاء عند الثانية والربع عصر الأحد على ملعب بحمدون في ختام الجولة.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل