ramadan2024

لبنان

حب الله: سنعمل على تأمين المواد الأولية التي تدخل في انتاج القرطاسية 
25/07/2020

حب الله: سنعمل على تأمين المواد الأولية التي تدخل في انتاج القرطاسية 

أكد وزير الصناعة عماد حب الله أن الحكومة تعمل وبدأت بكشف أمور الاحتكار، لافتاً إلى أن القضاء لا يتحرك بالشكل الصحيح وأننا وسط الطائفية لن نصل إلى أي مكان.

وخلال حديث إعلامي اعتبر حب الله أن الكارتيلات منظومة كاملة متكاملة تدافع عن بعضها، قائلاً: "الكارتيلات والمافيات فايتة بكل شي بالبلد ونحن نعمل بقوة القانون".

وحول القطاع الصناعي أشار  إلى أن العمل جارٍ على تأمين التحفيزات للصناعيين لفتح مصانع جديدة بناء على احتياجات لبنان وبدء العمل مع مستثمرين محليين وصناديق تمويلية من الخارج، موضحاً أن الصناعيين يعانون من ازمة سيولة ويجب العمل على التخفيف المالي.

وأضاف "لدينا خطة واضحة وأدخلنا عليها الصناعة المعرفية وما يتعلق بالتكنولوجيا والاسبوع المقبل سنقدم مشروع مرسوم للقسم الصناعي يتضمن بعض القروض للصناعيين واموالاً تحفيزية توزع على المصانع الصغيرة والجديدة للمساهمة بالحد من صرف الموظفين".

وتابع حب الله في السياق: "حددنا لائحة بالمنتجات التي يجب تصنيعها في لبنان أي ليس التي لدينا الاكتفاء الذاتي منها وعلى اساسها سيتم دعم المصانع وسنحاول محاربة الكارتيلات لعدم العرقلة".

وعن أزمة القرطاسية، أجاب حب الله أن "الحكومة ستعمل على تأمين المواد الاولية التي تدخل في انتاج القرطاسية وستتابع بعض التجار لمنع الاستغلال، وقد يتم استبدال الكتب الورقية بالالكترونية مع تأمين الـ tablet المناسب".

وختم حديثه متطرقاً إلى التدقيق "الجنائي، وقال "أنا مع التدقيق بأسرع وقت وليطلِ الصغير والكبير في القصة، لكن أي أمر له علاقة بالامن من الناحية الاسرائيلية" والتعامل مع اسرائيل لن أقبل به".

الصناعةعماد حب الله

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل