عين على العدو

رئيس أركان القوات المسلحة الأميركية يزور الكيان الصهيوني

25/07/2020

رئيس أركان القوات المسلحة الأميركية يزور الكيان الصهيوني

قام رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأميركي الجنرال مارك أ. ميلي بزيارة قاعدة "نفاتيم" الجوية في الأراضي المحتلة، وهي الزيارة الثانية منذ توليه مهام منصبه، وفق ما ذكر موقع "I24NEWS".

وأجرى رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو لقاء مع الجنرال ميلي بمشاركة رئيس الأركان الصهيوني، عن بعد، وتداول معه موضوع إيران والتحديات الأمنية في المنطقة.

كما التقى الجنرال ميلي وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس ورئيس هيئة الأركان العامة أفيف كوخافي، ورئيس الموساد يوسي كوهين.

خلال المحادثة، استمع الجنرال الأميركي إلى عرضٍ استخباري أدلى به رئيس هيئة الاستخبارات الميجر جنرال تمير هايمن، ومراجعة استراتيجية ألقاها رئيس هيئة الاستراتيجيات والدائرة الثالثة الميجر جنرال طال كلمان.

وكجزء من المحادثة، تم استعراض التهديدات والردود التي يتعامل معها جيش العدو الإسرائيلي في المناطق المختلفة. وتعتبر هذه الزيارة مثالًا إضافيًا للتعاون الاستراتيجي العميق بين الجيشين.

وزير الحرب بيني غانتس قال بدوره: "الزيارة في هذه الفترة من تفشي الوباء العالمي هي اثبات للتعاون العميق، والعلاقات الممتازة بين أجهزة الأمن والجيش الإسرائيلي والجيش الأميركي اللّذين يشكلان حجر أساس في الأمن الإسرائيلي".

وأمام رئيس هيئات الأركان المشتركة، شدد غانتس على "أهمية الحاجة لمواصلة الضغط على إيران التي تهدد الاستقرار في المنطقة والعالم، إلى جانب الحفاظ على العلاقات والتعاون مع القوى المعتدلة في المنطقة، وتعزيزها"، وفق زعمه.

من جهته، قال رئيس هيئة الأركان العامة الجنرال أفيف كوخافي:"الجيش مستمر بالدفاع عن "إسرائيل" في مختلف المناطق والمستويات بالدمج بين العمليات الدفاعية والهجومية"، وأضاف "نحن نتجهز لمختلف السيناريوهات، ونعمل كل ما يتطلب منا لإزالة جميع التهديدات التي تعرض سيادتنا ومواطنينا للخطر".

الكيان الصهيونيبنيامين نتنياهو

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة