ramadan2024

الخليج والعالم

إيران من العشر الأوائل دوليًا في إنتاج الفولاذ رغم العقوبات 
26/01/2019

إيران من العشر الأوائل دوليًا في إنتاج الفولاذ رغم العقوبات 

أشارت المنظمة الدولية للفولاذ إلى أن ايران أصبحت في المرتبة العاشرة دوليًا بإنتاج الفولاذ عام 2018 ، بعد تفوقها على إيطاليا وتايوان واوكرانيا.

وأعلنت المنظمة الدولية للفولاذ في تقرير لها أن اجمالي انتاج الفولاذ في العالم في عام 2018 بلغ 1808 مليون طن وأن الانتاج ارتفع هذه السنة بنسبة 4.6 مقارنة بكمية انتاجه السنة الماضية.

ولفت التقرير "إلى أن صناعة الفولاذ في ايران تعمل بشكل جيد على الرغم من العقوبات الأمريكية، وأصبحت واحدة من بين أكبر عشر منتجين للفولاذ في العالم ، بعد تخطيها لكل من، إيطاليا وتايوان وأوكرانيا".

وارتفع إنتاج إيران من الفولاذ السنة الماضية بنسبة 17.7 في المائة بالمقارنة مع سنة 2017، حيث بلغ الانتاج 25 مليون طن. كما أنتجت إيران 21.2 مليون طن من الفولاذ في عام 2017.

وكانت إيران تحتل المرتبة الثالثة عشرة من بين  أكبر منتجي الفولاذ في العالم في عام 2017، وحلت إيطاليا وتايوان وأوكرانيا في المرتبة العاشرة والحادية عشرة والثانية عشرة على التوالي، ولكن في عام 2018 ، مع النمو الكبير في إنتاج الفولاذ في ايران ، احتلت ايران المرتبة العاشرة في العالم في حين احتلت ايطاليا وتايوان واوكرانيا المرتبة الحادية عشرة والثانية عشرة والثالثة عشرة على التوالي.

إيران من العشر الأوائل دوليًا في إنتاج الفولاذ رغم العقوبات 


 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم