ولادة الرسول وأسبوع الوحدة

الخليج

آية الله قاسم: المعارضة مُستمرّة حتى تصحيح الأوضاع في البحرين

23/07/2020

آية الله قاسم: المعارضة مُستمرّة حتى تصحيح الأوضاع في البحرين

أكد آية الله الشيخ عيسى قاسم أنّ اعتداءات الدولة الرسميّة، الثقافيّة والدينيّة والاجتماعيّة والاقتصاديّة والتشريعيّة، ضدّ الشعب في البحرين على قدم وساق وفي استمراريّتها الثابتة.

ولفت آية الله قاسم في بيان إلى أنّ الموجود في الساحة البحرينيّة اليوم هو معارضة سياسيّة وبأهدأ الأساليب، ولا وجود لثورة عارمة ولا أحداث استفزازيّة من الشعب للحكومة، ولا شيء من عمليات التخريب، وأضاف أنّه "لا يمكن لأحد أن يدّعي أنّ شعب البحرين يتمتّع بحقوقه السياسيّة، لذا فإنّ المتوقع أن تستمرّ المعارضة حتى تصحيح الأوضاع".

وأضاف "هذا الحقّ لا ينكره إلاّ بعيد كلّ البعد من خلق الإنصاف والشعور بكرامة الحقّ ومكانته، وأنّ المعاقِب على هذه المعارضة فلا عدوانيّة أوضح من عدوانيّته".

وأشار آية الله قاسم إلى أنّ سجون الحكومة تغصّ بالمعارضين السياسيين وأصحاب الرأي الرافض للظلم، ولا زالت محاكمها تواصل إصدار الأحكام الجائرة بالسجن المؤبّد والمُدد المتفاوتة".

وشدّد آية الله قاسم على أنّ الحلّ في إسقاط أحكام الإعدام والتوقّف عن إصدار أيّ جديد منها وتخلية السجون ممّن تمتلئ بهم من كلّ السجناء في الأحداث السياسيّة، ليمارسوا حريّتهم الطبيعيّة ودورهم الطبيعيّ الذي يجب أن يتمتّع به كلّ واحد من المواطنين، في ظلّ قيم الدين والقانون العادل والأحكام الشرعيّة الثابتة، والرجوع إلى بناء العلاقة السياسيّة العادلة بين الحكومة والشعب، والاعتراف القانونيّ والعمليّ بكلّ الحقوق.

جمعية الوفاق البحرينيةالشيخ عيسى قاسم

إقرأ المزيد في: الخليج

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة