لبنان

وزيرا الصحة والصناعة تفقدا مصنعًا للدواء في جدرا .. لدعم الصناعات في شتّى المجالات

23/07/2020

وزيرا الصحة والصناعة تفقدا مصنعًا للدواء في جدرا .. لدعم الصناعات في شتّى المجالات

تفقد وزيرا الصحة العامة الدكتور حمد حسن والصناعة الدكتور عماد حب الله، مصنع شركة "أروان" للصناعات الدوائية في بلدة جدرا الساحلية في منطقة اقليم الخروب.

وأعرب الوزيران عن اعجابهما بالتقنيات الحديثة المعتمدة في الصناعة اللبنانية، مؤكدين العمل لدفع الصناعات نحو الأمام ودعمها على المستوى الرسمي في شتّى المجالات، مشددين على اعتزازهما بالصناعة اللبنانية لما شاهداه خلال جولتهم في المصنع.

وفي كلمة له، قال وزير الصحة إننا "نمرّ في وقت عصيب وصعب والهدف الاستراتيجي بالنسبة إلينا هو الصناعات الوطنية".

وتابع "نحن منذ يومين وقعنا القرار بفحص كل المستحضرات الصيدلانية من المصانع المختلفة اللبنانية، ويُدرس حاليًا، ودون طلب منكم، إمكانية فحص كل المنتجات وإعادة تقييمها في مختبر "اروان".

وأكد "ان الضمانة لصحة المواطن اللبناني تتكامل مع سلامة الغذاء التي اطلقناها منذ يومين، وبذلك نكون فعلًا نتطلع إلى الصحة كموضوع متكامل ونتابعه من أكثر من نقطة، وهو يتكامل مع سلامة الغذاء والدواء، وبرأيي أن هذا من صلب واجبات وأولويات المؤسسات التي تعمل لصحة الإنسان".

وأضاف "اللبناني في ظلّ هذه الظروف هو ممتحن ومبتلى نتيجة سياسات غير واضحة، لا بل تتعدى إلى حد الشبهة الاستراتيجية التي كانت معتمدة للاستفادة من هذه الكفاءات، ولم يكن أمام اللبناني أيّ حل سوى السفر لإيجاد فرصة عمل كريمة ومحترمة، ونحن اليوم في ظل الأزمة الاقتصادية التي نعيشها نؤكد أن الكفاءات متوفرة وبكثرة، والاستثمار فرصة، وصرف الدولار محفز للاستثمار، والسياسات الحكومية المعتمدة لدعم الصناعات الدوائية بغض النظر 85 او 100% ، هي عامل محفز".

ودعا حسن الأخوة العرب الذين يؤمنون بلبنان أن يستثمروا فيه، لافتاً إلى أننا نتكامل مع العالم العربي.

بدوره، أعرب حب الله عن سعادته "للقيام بهذه الجولة مع الوزير حمد حسن للاطلاع على امكانيات مصنع شركة الامصال اللبنانية ونرى فخر الصناعات اللبنانية".

وقال "ما شاهدناه اليوم هو تقدم كبير بالنسبة للمعدات والاجراءات التى ترقى إلى أعلى مستويات الجودة وتأمين السلامة العامة"، مضيفاً "المصنع يتمتع بامكانيات كبيرة، وأحثّ اللبنانيين والمصنع كذلك على تشجيع الصناعة اللبنانية، وأطلب من جميع اللبنانيين الاستثمار في الصناعة وتشجيعها وعلى رأسها الصناعات الدوائية، كما أدعو المستثمرين العرب والاجانب للاستثمار فلبنان بحاجة لكم ولدعمكم".

بعد ذلك تسلم كل من حب الله وحسن درعين من ادارة المصنع عربون شكر وتقدير.

عماد حب اللهالدكتور حمد حسن

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة