ramadan2024

لبنان

لودريان من بيروت: لا بديل عن برنامج صندوق النقد الدولي للخروج من الأزمة
23/07/2020

لودريان من بيروت: لا بديل عن برنامج صندوق النقد الدولي للخروج من الأزمة

رأى وزير الخارجية اللبناني ناصيف حتي، في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الفرنسي جان ايف لودريان، أنّ "مؤتمر "سيدر" يعكس الاهتمام الفرنسي بلبنان"، مشدّدًا على ضرورة "بناء شبكة أمان في لبنان"، ولافتاً إلى أن "المطلوب توفير مناخ ملائم لتنفيذ مشاريع "سيدر"، وعلينا أن نعمل في هذا المجال وبشكل سريع والوقت ضاغط ويعمل لغير مصلحتنا".

من جهته، قال الوزير الفرنسي: "أنا مسرور بوجودي في لبنان بطلب من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، وأنا هنا لأؤكد دعم فرنسا للبنان ووقوفها الى جانب الشعب اللبناني، فبيننا وبين لبنان تاريخ مشترك ورابط مميز".

وأضاف: "أتيت لأحمل لكم رسالة، الوقت حرج ولبنان يواجه وضعًا حرجًا والأزمة الاقتصادية كبيرة ولها عواقب على اللبنانيين"، مؤكدًا "إصرار فرنسا على الوقوف الى جانب الشعب اللبناني في هذه الأوقات العصيبة".

وأعلن أن "الوضع خطير ومقلق في لبنان بسبب الأزمة الاقتصادية ونريد تفادي أن تغيّر الأزمة التعايش الاجتماعي في لبنان". وقال: "الحلول لترتيب الوضع في لبنان موجودة في مقررات مؤتمر سيدر وتنفيذ الإصلاحات ضروري كي يخرج لبنان من محنته"، وأضاف "من الملح والضروري السير على درب الإصلاحات وهذه الرسالة التي أحملها لكل السلطات اللبنانية ومجمل القوى السياسية وهذه ليست تطلعات فرنسا فقط بل تطلعات الأسرة الدولية بأكملها".

ودعا لودريان الى اعادة إطلاق المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، وقال: "ليس هناك من حل بديل ليخرج لبنان من أزمته". وقال: "شعار رسالتي الى لبنان ساعدونا كي نساعدكم".

وتابع "من الضروري إصلاح قطاع الكهرباء وما تم إنجازه حتى الآن غير مشجع ومن الضروري العمل على مواجهة الفساد والتهريب لإنهما يهددان لبنان".

وبدأ وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان الذي وصل إلى العاصمة بيروت أمس الأربعاء في زيارة رسمية تستمر حتى يوم الجمعة المقبل لقاء المسؤولين اللبنانيين حيث التقى صباح اليوم الخميس مع الوفد المرافق له مع رئيس الجمهورية ميشال عون، وغادر قصر بعبدا من دون الإدلاء بأيّ تصريح

فرنساناصيف حتي

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة