يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

إيران: معارض للانجازات العسكرية والاعمارية في الذكرى الأربعين لانتصار الثورة
26/01/2019

إيران: معارض للانجازات العسكرية والاعمارية في الذكرى الأربعين لانتصار الثورة

على اعتاب الذكرى الاربعين لانتصار الثورة الاسلامية، ستقام معارض عديدة لتقديم الانجازات العسكرية والاعمارية الايرانية، وفق ما أفاد كبير متحدثي القوات المسلحة العميد ابوالفضل شكارجي.

وقال ابو الفضل شکارجي، المساعد الثقافي والاعلامي لرئيس هيئة الاركان، في تصريح صحفي، السبت، ان الاعداء لا سيما الاميركيون دخلوا مسار التقهقر منذ اربعين عاما وبات أكثر وضوحا خلال العام الجاري، وبذلوا قصارى جهودهم من اجل أن لايشهد الشعب الايراني الذكرى الاربعين لانتصار ثورته.


واضاف: ان القوات المسلحة سواء الجيش او الحرس الثوري او وزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة والشرطة ومنظمة تعبئة المستضعفين، ينفذون خطوات خاصة في الذكرى الاربعين لانتصار الثورة الاسلامية.

وتابع: ان إحدى هذه الخطوات عرض الانجازات العسكرية المهمة على مختلف الصعد في معرض برعاية وزارة الدفاع ومشاركة صنوف القوات المسلحة.

ولفت الى ان هذا المعرض سيقام في مصلّى الامام الخميني (رض) بطهران سيفتح أبوابه في 31 كانون الثاني/ يناير الجاري.  

واوضح شكارجي إن معرضا آخر سيقام تحت شعار "الاعمار ومكافحة الفقر" برعاية مقر خاتم الانبياء (ص) للاعمار ومشاركة جميع صنوف القوات المسلحة. 

كما أشار الى اقامة معرض آخر في متحف الدفاع المقدس برعاية مؤسسة الحفاظ على آثار وقيم الدفاع المقدس (حرب السنوات الثماني التي شنها النظام العراقي السابق على ايران في عقد الثمانينات من القرن الماضي). 


ونوه الى إقامة معرض آخر برعاية سلاح الجو في الجيش ومنظمة الجوفضاء في وزارة الدفاع ومشاركة القوة الفضائية في الحرس الثوري وطيران الجيش.

واعتبر كبير متحدثي القوات المسلحة الايرانية، ان الهدف الاساس من اقامة هذه المعارض تقديم الانجازات طيلة الاربعين عاما الماضية ونقل التجارب المكتسبة الى جيش الشباب ومقارنة الانجازات التي تحققت بعد الثورة بما قبلها وتأكيد اساليب كسر التبعية للاجانب.

ولفت الى أن معرض الانجازات الدفاعية سيقدم اكثر من 560 انجازا ومنتجا دفاعيا محلي الصنع.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم