طوفان الأقصى

لبنان

الحاج محمد رعد بعد زيارة رئيس مجلس النواب: الرئيس بري ليس متشائما ووحدتنا الوطنية أساس لتجاوز الصعوبات
21/07/2020

الحاج محمد رعد بعد زيارة رئيس مجلس النواب: الرئيس بري ليس متشائما ووحدتنا الوطنية أساس لتجاوز الصعوبات

 استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد مع وفد ضم النواب: حسن فضل الله، امين شري، علي عمار، ابراهيم الموسوي وحسين الحاج حسن.

بعد اللقاء قال النائب رعد: "اللقاء مع دولة الرئيس الاستاذ نبيه بري اليوم كان محطة للتداول في شؤون نيابية واقتراحات قوانين أعدتها كتلة الوفاء للمقاومة من أجل معالجة تداعيات واعباء تلحق بالمواطنين جراء الازمة الاقتصادية الخانقة التي تحل بلبنان خصوصا اننا على ابواب موسم دراسي جديد وما يتطلبه هذا الموسم من اجراءات تطال المدارس وتطال المعلمين وتطال بعض الاجراءات للطلاب في الخارج، كذلك هناك اقتراحات تتصل بالوضع الاقتصادي لتنظيم المنافسة الاقتصادية في السوق. وهذه الاقتراحات وضعناها في تصرف دولة الرئيس ليتم اتخاذ السبل او الاليات المعتمدة من اجل اقرارها".

واضاف:" في كل الاحوال ايضا كانت لنا جولة على الوضع السياسي الذي نواجهه في البلاد واصدقكم القول إن الانطباع الذي تركه دولة الرئيس في نفوسنا انه ليس متشائما وان سعيه يتجه نحو وضع الحصان امام العربة، خلاف مساعي الاخرين الذين يحاولون وضع العربة امام الحصان، واذا ترتب واستقر اعتماد آليات على طريقة ان الحصان يسبق العربة ويجرها يمكن ان نصل الى حلول تخفف الاعباء والتداعيات عن المواطنين وتحفظ اموال المودعين وتعيد الحركة الاقتصادية الى نشاطها".

وتابع:"ان اسباب الازمة معروفة على المستوى الداخلي وايضا هناك اسباب تتصل بحصار مفروض على لبنان من جهات خارجية ايضا معروفة وهي جهات راعية للإرهاب الإسرائيلي وداعمة للمشاريع الإسرائيلية التوسعية في لبنان والمنطقة. وحدتنا في لبنان اساس للتصدي لهذه المشاريع وعلى هذا نعول ونراهن ونؤسس لوحدة وطنية عامة نستطيع من خلالها ان نتجاوز الصعوبات الاقتصادية وان نحفظ سيادتنا الوطنية".

وعن طرح البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي المتعلق بالحياد، اجاب: نحن اطلعنا عليه ونتابع ردود الفعل.‎

نبيه بري

إقرأ المزيد في: لبنان