فلسطين

مطالبات بقيادة حملة وطنية ودولية لفضح اعتداءات المستوطنين في الضفة

21/07/2020

مطالبات بقيادة حملة وطنية ودولية لفضح اعتداءات المستوطنين في الضفة

هدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء منزل المواطن راضي توفيق مرعي في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت، بحجة البناء دون ترخيص.

وقالت تقارير فلسطينية إن قوات الاحتلال اقتلعت نحو 220 شجرة زيتون في منطقة قطان الجامع غرب ديراستيا، على مساحة 12 دونما، تعود ملكيتها للمواطن حسين عبد الرحيم زيدان، ومنعت الأهالي من الوصول إلى المكان.

ودعا مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية اليوم الثلاثاء، إلى حملة وطنية ودولية لفضح اعتداءات المستوطنين ضد المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم في محافظات الضفة الغربية.

وقال البرغوثي في تصريح صحفي إن "اعتداءات المستوطنين على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم وصلت حدًا خطيرًا للغاية وكادت أن تودي بحياة ثلاثة شبان من رام الله في منطقة ترمسعيا، بالإضافة إلى مسلسل الاعتداءات الخطيرة التي لا تتوقف بشكل خاص في محافظتي نابلس والخليل".

وأضاف البرغوثي إن "هذه الاعتداءات تجري بمشاركة ودعم جنود الاحتلال الذين تصاعدت عمليات اغتيالهم للفلسطينيين على الحواجز وداخل مدينة القدس".

وأكد البرغوثي أن "هذا التصعيد الخطير لم يكن ليحدث لولا التقاعس الدولي في الرد على الجرائم البشعة كإحراق عائلة الدوابشة والفتى أبو خضير والقتل البشع للشابين إياد الحلاق وأحمد عريقات والمسعفين رزان النجار وساجد مزهر".

وشدد على ضرورة شن حملة وطنية ودولية لفضح اعتداءات المستوطنين والتصدي لهم بتنظيم لجان الحماية الشعبية، ومطالبة كل دول العالم بفرض عقوبات فورية على كل المستعمرات الاستيطانية وكل من له علاقة بها.

فلسطين المحتلة

إقرأ المزيد في: فلسطين