لبنان

استئناف امتحانات الجامعة اللبنانية 

20/07/2020

استئناف امتحانات الجامعة اللبنانية 

استأنفت الجامعة اللبنانية امتحاناتها بعد تأجيلها سابقًا بسبب تسجيل إصابات محدودة بفيروس "كورون" داخل كليّاتها.

وزير التربية والتعليم العالي طارق المجذوب تفقد بمرافقة رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب مجمع الحدث الجامعي للاطلاع على سير الامتحانات في عدد من الكليات.

وقد انطلقت الجولة في المجمع من كلية العلوم الطبية ثم كلية طب الأسنان وكلية العلوم، في حضور عميد كلية العلوم البروفسور بسام بدران، حيث تمت معاينة الإجراءات والتدابير الصحية المتخذة. 

المجذوب وفي تصريح له شدد على ضرورة إنهاء الامتحانات بطريقة سليمة، معلناً أنه سيتم قريباً إطلاق الخطة التربوية للعام الدراسي القادم.

بدوره، أشار أيوب إلى أن مجلس العمداء اتخذ قرارا بالسماح للطلاب الذين لم يحضروا للامتحانات بسبب شكوكهم بالاصابة بفيروس كورونا بإجراء امتحانات الدورة الثانية، مضيفاً: "سيكون هناك دورة استلحاقية لكي يسمح لكل الطلاب باجراء امتحانين شرط ان تثبت أسباب التغيب". 

بالموازاة،  زار أيوب كلية الإعلام - الفرع الأول في منطقة الأونيسكو وكلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية - الفرع الفرنسي في منطقة الجناح، على أن يزور لاحقا عددا من الكليات الأخرى.

وفي صيدا، اتخذت الجامعة اللبنانية الفرع الخامس إجراءات صحية وقائية في كلياتها التي يخضع فيها الطلاب للامتحانات، حيث واكب فريق من الصليب الأحمر اللبناني - بالتعاون مع كوادر ومتطوعين من الجامعة اللبنانية - الامتحانات. 

ومنذ الصباح، تمركزت الفرق الصحية عند مدخل الجامعة لتأكيد تطبيق الاجراءات الوقائية، وجرى قياس الحرارة لكل طالب قبيل الدخول إلى الجامعة، بالاضافة الى إلزامهم بتعقيم اليدين وارتداء الكمامات، بالإضافة إلى تعقيم ورش مختلف قاعات التدريس.

الجامعة اللبنانية

إقرأ المزيد في: لبنان