المولد النبوي 2021

لبنان

دياب: لن أستقيل

18/07/2020

دياب: لن أستقيل

بعد لقائه البطريرك الماروني بشارة الراعي في الديمان، قال رئيس الحكومة حسان دياب ردًا على سؤال حول تحييد لبنان إن "موضوع حكومة حزب الله أسطوانة مكسورة ولكن موضوع الحياد موضوع سياسي بامتياز وصاحب الغبطة جامع الكل في لبنان. وهذا الموضوع بحاجة الى حوار سياسي عميق من قبل الجهات السياسية كافة، لبنان من الاساس نقطة تلاقٍ وجسر بين الشرق والغرب وهذه نقطة اثراء له واعتقد ان هذا الموضوع يجب ان يكون مركز حوار بين كل الجهات السياسية".

وأشار الى "أننا محكومون بالدستور والطائف و"اسرائيل" عدوة وتنتهك السيادة اللبنانية كل يوم. نقول اننا بحاجة الى جمع اللبنانيين ولا بد من حوار في هذا المجال، لنكون على الصفحة نفسها بما يعنيه الالتزام بهذا الموضوع. الذي يحدث اليوم أن موجة قوية من الداخل والخارج تضر ليس بالحكومة بل بلبنان، وهذا الموضوع لا يسقط الحكومة بل لبنان، ولا أفهم في المجال الاجتماعي والاقتصادي أن تكون هناك مواقف ضد لبنان".

وأضاف دياب "يجب على اللبنانيين التكاتف في الشق الاقتصادي والاجتماعي والمالي مهما كانت تواجهاتهم السياسية ونحن نتفاوض مع صندوق النقد وردة فعله ايجابية وطوينا الصفحة على الخسارات ولا بد من اجتماع اللبنانيين لايجاد البرنامج المناسب للبنان".

وأكد دياب "أنا لن أستقيل وأرتكز على كلمتي لأنني اذا استقلت لن يكون البديل موجودًا بسهولة وتصريف الاعمال لفترة طويلة جريمة بحق لبنان"، مشدّدًا على أن "مجلس النواب هو سيّد نفسه في طرح الثقة من عدمه".

حسان دياب

إقرأ المزيد في: لبنان