يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

انتخابات لمجلس الشعب السوري غدًا
18/07/2020

انتخابات لمجلس الشعب السوري غدًا

دخلت الجهورية العربية السورية مرحلة الصمت الانتخابي صباح اليوم السبت بتوقف جميع أشكال الدعاية الانتخابية لمرشحي مجلس الشعب بدورته التشريعية الثالثة في الانتخابات المقررة صباح يوم غد الأحد الـ 19 من تموز 2020.

وكان رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي سامر زمريق أوضح في تصريح لوكالة "سانا" أمس أنه اعتبارًا من صباح السبت الـ 18 من تموز 2020 لا يحق لأي مرشح إجراء أي شكل من أشكال الدعاية الانتخابية حيث توقف حملاتهم الدعائية في جميع الوسائل الإعلامية والإعلانية وذلك حسب قانون الانتخابات العامة.

وحول من يحق له الانتخاب، أوضح زمريق أن كل مواطن سوري على الأراضي السورية أتم الثامنة عشرة من عمره ولم يكن محرومًا من هذا الحق أو موقوفًا عنه وفقًا لأحكام قانون الانتخابات العامة يحق له ممارسة حقه الانتخابي، لافتًا إلى أن قوات الجيش العربي السوري وقوى الأمن الداخلي يحق لهم ممارسة حقهم الانتخابي بموجب قانون الانتخابات العامة وهم شركاء في هذا الاستحقاق الوطني لاختيار من يمثلهم في مجلس الشعب وذلك وفقاً للقانون رقم 8 لعام 2016.

وحدد المرسوم التشريعي رقم 121 لعام 2020 موعد انتخابات مجلس الشعب بدورته التشريعية الثالثة في الـ 19 من الشهر الجاري حيث تبدأ من الساعة السابعة صباحًا وحتى السابعة مساء.

وأنهت جميع المحافظات وبإشراف اللجان القضائية الفرعية استعداداتها لإجراء انتخابات مجلس الشعب بدورته التشريعية الثالثة بما يضمن ممارسة المواطنين حقهم في اختيار ممثليهم حيث تم تجهيز أكثر من 7400 مركز لإتمام العملية الانتخابية المقررة الأحد القادم والتي يتنافس فيها نحو 1658 مرشحاً على 250 مقعداً.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي سامر زمريق أكد لـ"سانا" الانتهاء من تجهيز المراكز الانتخابية التي تم إحداثها في المحافظات بالتنسيق مع اللجان القضائية الفرعية، مُبيّنًا أنه تم تحديد أكثر من 7400 مركز في جميع المحافظات وذلك بعد تكليف اللجان الفرعية التنسيق مع المحافظين لتحديد أماكن مراكز الانتخاب وتوزعها وعددها.

وأوضح زمريق أنه من بين المراكز الانتخابية في المحافظات تم إحداث أكثر من 1400 مركز موزعة في مناطق مختلفة تشرف عليها اللجان القضائية الفرعية مزودة بالمستلزمات الصحية الوقائية اللازمة لتأمين وتسهيل العملية الانتخابية أمام عناصر الجيش العربي السوري وقوى الأمن الداخلي وذلك بعد التنسيق مع وزارتي الدفاع والداخلية.

الانتخابات

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة