طوفان الأقصى

رياضة

الريال يواصل احتفاله بلقب
18/07/2020

الريال يواصل احتفاله بلقب "الليغا"

بعد موسم كروي اسباني طويل لكنه شاق وتتويج ريال مدريد بلقب "الليغا"، اعتبر رئيس النادي فلونتينو بيريز في حفل أقيم على شرف اللاعبين أن هذا التتويج ليس مجرد لقب آخر إنه لقبنا الرابع والثلاثين ويحمل في طياته رمزية كبيرة فهو وليد مرحلة شديدة الصعوبة، حيث استطاعت كرة القدم ان تواجه ظروف معقدة وغير مسبوقة.
بدوره، رفض المدير الفني زين الدين زيدان والذي استلم فريقًا في الحضيض، قبل أن يفتتح الموسم بلقب السوبر، ليعود ويتوج بلقب الدوري نسب الانجاز لنفسه رغم دوره البارز، مشيرًا إلى انه إنجاز مهم تحقق وأنا ممتن جدًا للاعبين لأنهم هم من بذلوا أكبر جهد على الملعب.
وقال:"أديت دوري كمدرب أنا معهم لكن هي في النهاية قصة نجاح فريق إنه شعور رائع من الصعب جدًا الفوز بمنافسة مثل الليغا".

بارتوميو لم يقرر إقالة سيتيان
من جهتها، ذكرت مصادر صحافية أن رئيس نادي برشلونة جوسب ماريا بارتوميو لم يقرر حتى الآن إقالة المدرب كيكي ستيان.
ومن المقرر ان يكون كيكي حاضرًا في مواجهة الفريق الأخيرة أمام ألافيس.
يذكر ان رئيس البيلوغرانا عقد اجتماعًا مع ستيان الجمعة بهدف تحليل وضعية النادي وموقف المدرب بعد خسارة الدوري وتصريحات ميسي.

ويسكا يعود إلى الدوري الاسباني
بدوره، وبعد موسم واحد في الدرجة الثانية عاد ويسكا إلى "الليغا" الإسبانية بفوزه على ضيفه نومانثيا بثلاثية في الجولة ما قبل الأخيرة مستفيدًا من خسارة ملاحقيه الماريا وسرقسطا.
ليلتحق ويسكا بقادش بعدما انتزع البطاقة الثانية للصعود المباشر.

ويستهام يعزز فرصه بالبقاء في الدوري الممتاز
وفي الدوري الانكليزي، قطع ويستهام يونايتيد شوطًا كبيرًا نحو ضمان بقاءه في الدوري الممتاز، بعد فوزه على ضيفه واتفورد بثلاثة أهداف لهدف في ختام الجولة السادسة والثلاثين.
ليحسم الفريق اللندني المواجهة أمام منافسه المباشر على الهروب من منطقة الخطر، ويحصد ثلاث نقاط ثمينة ابتعد بها عن ثلاثي الهبوط قبل جولتين من ختام الموسم.

ليدز يونايتيد يعود للدوري الممتاز بعد 16 عاما من الغياب
من جانبه، عاد ليدز يونايتيد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد 16 عامًا اثر سقوط ملاحقه ويست بروميتش على ملعب هادرزفليد بهدفين لهدف، ضمن الجولة الخامسة والأربعين لدوري الدرجة الأولى.


رئيس وزراء بريطانيا الجمهور سيعود إلى الملاعب
هذا وأعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ان الملاعب الإنجليزية قد تشهد عودة الجماهير في شهر تشرين الأول اوكتوبر في آخر مراحل رفع الحجر الصحي بسبب وباء كورونا.
وأضاف أن عودة الجماهير ستكون مشروطة بسلسلة من الاختبارات والتجارب.
وأكدت تقارير ان انطلاقة الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز قد تكون دون مشجعين في الملاعب خلال الشهر الأول من منافسات البطولة.

شولي يعتزل
الى ذلك، أعلن اندري شولي الفائز بكأس العالم لكرة القدم مع المنتخب الألماني عام 2014 اعتزاله كرة القدم بشكل مفاجئ، موجهًا في رسالة عبر انستغرام الشكر لعائلته ولكل من ساعده خلال مشواره الكروي.
وألغى شولي عقده مع بروسيا دورتموند هذا الأسبوع بعد ان قضى آخر موسمين معارًا مع فولهام بداية ومن ثم مع سبارتك موسكو.

إقرأ المزيد في: رياضة