طوفان الأقصى

الخليج والعالم

النقد الدولي: الاقتصاد الأمريكي يواجه مخاطر كبيرة
17/07/2020

النقد الدولي: الاقتصاد الأمريكي يواجه مخاطر كبيرة

حذّر خبراء صندوق النقد الدولي، اليوم الجمعة، من احتمال حدوث انكماش في الناتج الاقتصادي الأمريكي بنسبة 6.6 بالمئة في 2020، بسبب صدمة جائحة فيروس كورونا.

وقد تكون التوقعات أسوأ بفعل تصاعد جديد لوتيرة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، وزيادة آخذة في التفشي للفقر.

وأشار خبراء الصندوق الدولي، بعد إتمام مراجعة طبقًا للمادة الرابعة لأكبر اقتصادات العالم، إلى مخاطر أخرى، بما في ذلك زيادة مستويات الدين الحكومي، وديون الشركات بشكل كبير مع احتمالات تضخم منخفض أو ربما سالب.

حالات "كورونا" في أميركا تحطم الأرقام القياسية: 77 ألفاً في يوم واحد

هذا، وحطمت الولايات المتحدة الأرقام القياسية لعدد الإصابات اليومية بـ«فيروس كورونا»، أمس (الخميس)، إذ سجلت ما يربو على 77 ألف حالة إصابة ونحو ألف حالة وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وفقاً لإحصاء أعدته وكالة «رويترز» للأنباء.

فقد سجلت 969 وفاة وهي الزيادة الأكبر في الوفيات منذ العاشر من حزيران/يونيو، فيما سجلت كل من فلوريدا وساوث كارولاينا وتكساس أكبر زيادة في يوم واحد أمس الخميس.

وتُوفي أكثر من 138 ألف أميركي بـ«كوفيد - 19»، ويقول الخبراء إن هذا الرقم سيزداد بشدة على الأرجح بعد تسجيل أكبر عدد إصابات والزيادة المثيرة للقلق في أعداد مَن يحتاجون لتلقي العلاج في المستشفيات.

وتنفد أماكن تخزين الجثث في المناطق الأكثر تضرراً في تكساس وأريزونا. وكانت ذروة الوفيات في الولايات المتحدة في نيسان/ابريل، عندما بلغ متوسط الوفيات ألفي حالة يومياً.

وتراجع عدد الوفيات بشكل مطرد إلى متوسط 1300 يومياً في أيار/مايو، وإلى ما دون 800 يومياً في حزيران/يونيو، قبل أن يعاود الصعود مجدداً في تموز/يوليو، بحسب إحصاء «وكالة رويترز للأنباء».

 

صندوق النقد الدولي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم