بيروت

فيديو

تقديم آلية متطورة لإطفاء الحرائق للهيئة الصحية في البقاع الغربي

16/07/2020

تقديم آلية متطورة لإطفاء الحرائق للهيئة الصحية في البقاع الغربي

سلّمت بلديات البقاع الغربي الواقعة جنوب سدّ البحيرة للدفاع المدني التابع للهيئة الصحية الإسلامية آلية متطورة لإطفاء الحرائق ومعدات مختلفة تساعد في السيطرة على أيّ حريق يطال المزروعات والأحراج وكل أنواع الحرائق. 

عملية التسلم والتسليم جرت بحضور مسؤول حزب الله في البقاع الغربي الشيخ محمد حمادي ومدير العمل البلدي في منطقة الجنوب الثانية حاتم حرب ومدير مكتب البلديات في المنطقة الثامنة في حركة أمل حسن أسعد ومسؤول الدفاع المدني في المنطقة خضر الحاج علي ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات المنطقة، وذلك في باحة مركز الدفاع المدني في سحمر.

مدير العمل البلدي في البقاع الغربي حسين كريم شدد على أهمية التعاون الذي يحقق الأهداف، وقال في كلمة ترحيبية له: "إننا بالتعاون نستطيع أن نحقق ما نريد وبهذه الصفة نتغلب على الكثير من مشاكلنا ونحقق أهدافنا"، وأضاف: "المجتمع الحيّ هو المجتمع الذي بني أمره على التعاون والتكاتف، فكل فردٍ منه يعاضد الآخر في حوائجه ويشاركه أحزانه وأفراحه"، وختم كريّم: "أتوجه بالشكر إلى بلدية سحمر بشخص رئيسها حيدر شهلا على استضافتها ومساهتمها في إنجاح برنامج الحفل".

معاون مدير العمل البلدي في منطقة الجنوب الثانية جهاد ياسين قال: "نسلم اليوم الدفاع المدني آلية جديدة تضاف إلى سلسلة الآليات والمعدات التي تسلمها سابقاً، هذه الآلية مجهزة بطريقة حديثة ومعدات إطفاء ولوازم للإنقاذ لتكون في خدمة أهلنا في المنطقة"، متوجهًا بالشكر للبلديات على تقديماتها للدفاع المدني والتي بلغت 226 مليون ليرة خلال السنوات الأخيرة.

بدوره الحاج علي شكر البلديات والعمل البلدي على تقديماتهم ومساهماتهم، وقال: "لقد تجلّى دعمكم وساهم برفع وتطوير مستوى الخدمة المقدسة اتجاه أهلنا في البقاع الغربي لا سيما خلال تنفيذ عمليات إطفاء الحرائق صيفًا والمساعدة في فتح الطرقات جراء تراكم الثلوج شتاءًا فضلًا عن التدخلات الميدانية في حوادث السير، وهذا التعاون تجلى بأبهى صوره خلال مواجهة جائحة كورونا".

بعدها تسلّم مسؤول الدفاع المدني في البقاع الغربي علي عقل الآلية ولوازم إطفاء الحريق، وتم استعراض وشرح لكيفية عمل هذه الآلية.

الدفاع المدني

إقرأ المزيد في: فيديو