طوفان الأقصى

الخليج والعالم

26/01/2019

"التحالف الدولي" يستقدم آليات عسكرية جديدة شرق الفرات 

استقدم "التحالف الدولي" بقيادة الولايات المتحدة الأميركية شاحنات محملة بأسلحة وذخائر ومعدات إلى سوريا بالتزامن مع دخول مئات العسكريين الأمريكيين، تحضيرا لعملية عسكرية يعدها التحالف.

وذكر "المرصد السوري المعارض" أن ما لا يقل عن 250 شاحنة تابعة لـ "التحالف الدولي"، محملة بالأسلحة والذخائر ومعدات لوجستية دخلت الأراضي السورية يوم الخميس، وتم توزيعها على قواعد التحالف في عين العرب (كوباني) ومطار عين العرب وعين عيسى والرقة وتل تمر وغيرها في كل من محافظات حلب والرقة والحسكة السورية.

وأشار المرصد إلى أنه حسب مصادر، دخلت المئات من عناصر القوات الأمريكية الأراضي السورية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

إلى ذلك، أكدت وكالة "سبوتنيك" الروسية ان الوحدات الكردية بدأت باستقدام تعزيزات ثقيلة من المجنزرات وسيارات "الهمر" الأمريكية نحو الريف الغربي لمدينة الرقة.

واشارت الوكالة إلى أن التعزيزات الجديدة وصلت على دفعات، مضيفة أن الوحدات الكردية بدأت بالتحشيد في محيط بلدتي هنيدة والمنصورة اللتين أطلق أهلهما ثورة ضد الجيش الأمريكي والمجموعات التابعة له.

وأضاف: "مع تزايد عجز "قوات سوريا الديمقراطية - قسد عن السيطرة على الحراك الشعبي الثائر ضدهم في البلدتين حتى الآن، ذهب قادة الوحدات الكردية إلى حشد المزيد من القوات والمدرعات القادمة من مختلف مناطق انتشارها في شرق الفرات، وإرسالها إلى البلدتين اللتين أعلنتا ثورتهما ضد قسد والتواجد الأمريكي".

وكانت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) قد شنت حملة اعتقالات واسعة في بلدتي المنصورة وهنيدة في ريف الرقة الغربي، وذلك بعدما نشرت الآلاف من مقاتليها في البلدتين على خلفية الحراك الكبير الذي شهدته كلا البلدتين قبل أيام.

وانتفضت العشائر العربية بوجه الفصائل الكردية وعناصر الدوريات الأمريكيين بعد مقتل شاب وطعن ثلاثة آخرين من العشائر على أيدي مقاتلين أكراد، وهاجم رجال العشائر المقرات الكردية وقاموا بإحراقها وبطرد المقاتلين الأكراد والجنود الأمريكيين الذين أصيبوا بحالة من الفزع والارتباك وانسحبوا إلى خارج البلدتين.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم