طوفان الأقصى

لبنان

تنسيق بين وزارتي الصناعة والإعلام لتشكيل فريق عمل للاعلام الصناعي
16/07/2020

تنسيق بين وزارتي الصناعة والإعلام لتشكيل فريق عمل للاعلام الصناعي

أكد وزير الصناعة عماد حب الله ضرورة "تشجيع الصناعة والإعلام، وتحديدا الإنتاج الاعلامي الإبداعي وتطبيق الاتفاقية التي وقعت في هذا المجال منذ حوالى ثلاثة أسابيع"، مضيفا اننا نمتلك الفرصة ليكون لدينا حاضنة للإنتاج الاعلامي أو صناعة الإنتاج الاعلامي".

وقال الوزير حب الله خلال لقاء مع وزيرة الإعلام منال عبد الصمد في وزارة الصناعة، إن "الاجتماع كان مناسبة لتجديد التوافق على الخطوات التي تتخذها الحكومة وخصوصا وزارتي الاعلام والصناعة، لتشجيع التعاون بين الوزارات ولدعم الصناعة عبر الإعلام الصناعي او الصناعة الإعلامية، وتشجيع صناعة الإعلام الإبداعي او المحتوى الإبداعي".

واضاف حب الله : "اتفقنا على تشكيل فريق عمل بين وزارتي الاعلام والصناعة أولا، ومن ثم تنضم الى الفريق وزارات اخرى كالاتصالات، وسنتواصل مع وزير الاتصالات، وبدعم كامل من القطاع الخاص، لاشراكه في مجموعة العمل هذه، وخصوصا المؤسسات الإعلامية".

وشكر الإعلام على دعمه رغم تعدد الرؤية تجاه الحكومة، وقال: "نحن نشجع الإعلام الحر".

وأثنى حب الله على "دور وزيرة الإعلام وحركتها الدائمة"، وقال: "نحن نعتمد عليها خصوصا بعد اطلاقها بالامس من السرايا الحكومية خطوتها للتثبت من الاخبار"..

بدورها، قالت عبد الصمد إن الوزارة "تعمل على تشكيل فريق عمل للانتاج الاعلامي، ليكون لبنان مركزا للصناعة الإعلامية، وذلك من خلال اتفاقيات وبمشاركة القطاع الخاص".

كما أضافت: "نستطيع ايضا أن نجمع الافكار من اصحاب الاختصاص في القطاع الخاص، للتركيز على الإعلام الصناعي"، مؤكدة أن "علينا الإضاءة على الصناعات الموجودة في لبنان حتى نجمع المستثمر مع الصناعي والمنتج".

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل