طوفان الأقصى

رياضة

الملاعب غير جاهزة والبطولة التنشيطية مطلع آب
15/07/2020

الملاعب غير جاهزة والبطولة التنشيطية مطلع آب

ملاعب العشب الطبيعي غير جاهزة لاستضافة منافسات البطولة التنشيطية التي يعتزم الاتحاد اللبناني اطلاقها مطلع آب المقبل، في خطوة أولى لاستئناف النشاط الكروي. باختصار هذا ما تبين من خلال تعميم الاتحاد الذي عدّل موعد بطولاتي كأس النخبة والتحدي، من 29 تموز إلى الأول من آب، مع اعتماد ملاعب بحمدون البلدي والعهد وكفر جوز وجونية. ليتبين أن ملعبي المدينة الرياضية وصيدا البلدي، اللذان يملكان عشبًا طبيعيًا غير جاهزين لاحتضان المباريات علمًا ان اللجنة التنفيذية سبق لها الإعلان عن احتضان ملعب صيدا البلدي، لمواجهة المنتخب اللبناني أمام تركمانستان في تشرين الأول المقبل. فهل سيكون الملعب جاهزًا لاستضافة المباراة.
ويطرح السؤال حول ملعب بيروت البلدي الذي جرى تأهيله لإقامة المباريات، هل ان الأعمال لم تنجز بشكل كامل ليصبح جاهزًا أم أن هناك عوائق أخرى تحول دون إقامة المباريات على أرضيته.

لقاء لتوحيد الإعلام الرياضي
من جانب آخر، عقد الثلاثاء بفندق الايدن باي لقاء تشاوري للإعلام الرياضي في لبنان، تحت عنوان :"وحدة الصف".
وحضر اللقاء الذي شهد حشدًا كبيرًا من زملاء الإعلام الرياضي والصحافة الرياضية نقيب المحررين جوزف قصيفي الذي دعا لوحدة الاعلام بكافة فئاته في ظل الأوضاع الصعبة، متمنيًا أن يكون اللقاء المقبل في مقر النقابة والمباشرة بحوار يكون منطلقه وغاياته الآليات التي يجب أن تتبع لتقريب المسافات، والوصول إلى قناعات مشتركة وتحقيق وحدة الجسم الصحافي والاعلامي لنصوغ عهدًا جديدًا من التعاون.
وشدد الزميل علي صفا على توحيد الاعلام الرياضي الذي أضاع فترة طويلة بالانقسام، مشيرًا إلى أن الرياضة هي متنفس مهم جدًا في البلد وإحياء الرياضة يحتاج بداية لاحياء إعلامي قبل أي أمر آخر.

إقرأ المزيد في: رياضة