ramadan2024

عين على العدو

تظاهرات في القدس المحتلة وتل أبيب.. آلاف المستوطنين يطالبون باستقالة نتنياهو
15/07/2020

تظاهرات في القدس المحتلة وتل أبيب.. آلاف المستوطنين يطالبون باستقالة نتنياهو

تظاهر آلاف المستوطنين الصهاينة مساء أمس الثلاثاء في القدس المحتلة وفي تل أبيب، مطالبين باستقالة رئيس حكومة العدو بنيامين نتياهو المتهم في عدة قضايا فساد.

وذكرت القناة "13" الإسرائيلية أن "المتظاهرين الذين تجمعوا أمام منزل نتنياهو رفعوا لافتات كتب عليها "فساد نتنياهو يثير اشمئزازنا" و"نتنياهو استقل"، و"إسرائيل لنا وليست لنتنياهو""، وذلك على خلفية التهم الموجهة ضده وبعد فشله في التعامل مع أزمة كورونا.

وحاول بعض المتظاهرين إزاحة الحواجز ووقعت مواجهات بينهم وبين شرطة الاحتلال، حيث ألقوا البيض عليهم وتم استدعاء قوات خاصة لتفريقهم.

وخرجت تظاهرة اخرى في تل أبيب، ضمت مئات المستوطنين في حديقة تشارلز كلور بمناسبة مرور تسع سنوات على الحراك الاجتماعي في كيان العدو الذي طالب في حينه بخفض الأسعار وتحسين مستوى المعيشة.

وفي ميدان رابين بتل أبيب، هتف المحتجون ضد التقليصات في ميزانية الحركات الشبيبية.

وفي هذا السياق، قال قادة "حركة الأعلام السوداء" أن "رئيس الحكومة المتهم ليس لديه الوقت لمعالجة الأزمة الاقتصادية الخطيرة لجيلنا، ومئات الآلاف المستقلين ينهارون تحت أداء حكومته".

ويواجه نتنياهو اتهامات في ثلاث قضايا منفصلة تتعلق بالرشوة والاحتيال واستغلال الثقة، وأدت أزمة تفشي فيروس "كورونا" إلى إرجاء محاكمته إلى الشهر المقبل.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية في وقت سابق، أن عشرة آلاف شخصٍ تظاهروا وسط تل أبيب احتجاجا على سياسة الحكومة اقتصاديا واجتماعيا في مواجهة فيروس "كورونا".

وقد تخلل التظاهرات صداماتٌ مع الشرطة التي اعتقلت نحو 19 متظاهراً، كما شهدت الاحتجاجات تحطيم واجهات عددٍ من المحال والمصارف وإحراق حاويات نفايات. من جهته أعرب نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي وزير الحرب بيني غانتس عن دعمه للتظاهرة.

بنيامين نتنياهوالفساد

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة