ولادة الرسول وأسبوع الوحدة

لبنان

حسن فضل الله ردا على وزيرة العدل: بدل أن تسارع الوزيرة إلى تدارك تقصيرها فإنها تصر على المغالطات

14/07/2020

حسن فضل الله ردا على وزيرة العدل: بدل أن تسارع الوزيرة إلى تدارك تقصيرها فإنها تصر على المغالطات

علق عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله على رد وزيرة العدل بالقول: "بدل أن تسارع الوزيرة إلى تدارك تقصيرها، فإنها تصر على المغالطات، ويبدو أنها نسيت مهنتها الأساسية رغم لفت نظرها أكثر من مرة  ممن هم أعرق منها في مهنتها ووزارتها خلال جلسات نيابية سابقة..

ودعا فضل الله وزيرة العدل إلى ضرورة قراءة صلاحيتها جيدا، ونلفت انتباهها إلى أن المرجع المختص لمساءلتها هم النواب وهي مسؤولة أمامهم عن عمل السلطة القضائية، وحين تجاهلت هذا المرجع الذي طالبها بحضور جلسة مناقشة نيابية حول الملفات التي زودتها بها لجنة الإدارة والعدل، لجأنا إلى مساءلتها علانية أمام المرجع الأعلى وهو الشعب اللبناني.

وأضاف: "صار عليها أن تجيب النواب والشعب عن سؤال آخر لماذا تحركت على الفور حين وصلتها لائحتين إضافيتين أمس واليوم، كما اعترفت في بيانها، في الوقت الذي نامت ملفات أخرى شهرين".

واوضح النائب فضل الله ان الإخبارات هي إجراء قانوني يتم اللجوء إليه عندما لا يتحرك القضاء من تلقاء نفسه، وما بين يدي الوزيرة من ملفات تم الإخبار عنها للقضاء سبق وأجريت حولها تحقيقات وبعضها فيه إدعاءات قضائية ومن واجبات الوزيرة القانونية إجابة النواب حول نتائج هذه التحقيقات ومصير المليارات المنهوبة.‎

 

كتلة الوفاء للمقاومةحسن فضل الله

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة