زمن النصر

العالم

بوتين وأردوغان يشيدان بالتعاون الروسي التركي لإرساء الاستقرار في سوريا

13/07/2020

بوتين وأردوغان يشيدان بالتعاون الروسي التركي لإرساء الاستقرار في سوريا

أشاد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، في اتصال هاتفي، بنتائج التعاون بين بلديهما لإرساء الاستقرار في منطقة إدلب شمال غرب سوريا.

وأفاد الكرملين في بيان اصدره بأن بوتين وأردوغان أجريا، اليوم اتصالا هاتفيا بمبادرة من الجانب التركي، حيث "واصلا مناقشة القضايا الدولية".

وشدد الجانبان خلال الاتصال، حسب البيان، "على أهمية زيادة الجهود الرامية إلى التسوية في سوريا بما في ذلك عبر عملية أستانا بالاعتماد على الاتفاقات التي تم التوصل إليها نتيجة القمة الروسية التركية الإيرانية بنظام المؤتمر الافتراضي المنعقدة يوم 1 تموز 2020".

 وأشار الكرملين إلى أنه تم "إعطاء تقييم عال للتعاون عبر قنوات وزارتي الدفاع الروسية والتركية، الذي أتاح إرساء الاستقرار في إدلب وشمال شرق الجمهورية العربية السورية".

وسبق أن أكدت روسيا وتركيا وإيران، خلال القمة، على ضرورة إرساء الاستقرار في سوريا، انطلاقا من مبدأ احترام سيادة البلاد ووحدة أراضيها، مع الاتفاق على مواصلة التنسيق الثلاثي بهذا الهدف، كما دانت الاستيلاء غير الشرعي على إيرادات النفط السوري، فيما التزمت بالاستمرار في التعاون للقضاء نهائيا على تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيين.

سوريافلاديمير بوتينرجب طيب أردوغان

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة