زمن النصر

العالم

مقتل 5 إرهابيين ضمن عملية "أبطال العراق" الرابعة

13/07/2020

مقتل 5 إرهابيين ضمن عملية "أبطال العراق" الرابعة

نفّذت الاستخبارات التابعة لوزارة الداخلية العراقية بإسناد من الفوج الأول في "اللواء 54"، عملية نوعية في قرية المعامرة الزيدان جنوبي غربي العاصمة بغداد، تمكّنت خلالها من محاصرة وكر مهم يوجد بداخله 5 إرهابيين انتحاريين.

 وذكرت "خلية الإعلام الأمني" في العراق أن "القوة المشتركة داهمت هذا الوكر، وقام أحد الإرهابيين بتفجير نفسه عند عملية الاقتحام، وقد استطاعت القوة قتل جميع الإرهابيين الانتحاريين الذين كانوا بداخله".

وأسفرت هذه العملية عن استشهاد ضابط برتبة مقدم من الفوج الأول "لواء 54" وعنصر منتسب إلى الفوج التكتيكي لخلية الصقور.

والسبت الماضي، انطلقت عملية "أبطال العراق" بمرحلتها الرابعة، وتمكنت القوات العراقية خلالها من تفجير عبوة ناسفة، وتدمير 5 أوكار وإلقاء القبض على مشتبه به وبحوزته بندقية نوع كلاشينكوف.

كما تمكّنت القوات في محور قيادة القوات البرية من تدمير 3 أوكار وضبط 3 دراجات.

وتمكنت قوات الحشد الشعبي من تدمير 6 أوكار وتفجير عبوتين ناسفتين وتفجير 16 قنبلة هاون وقتل 3 إرهابيين، فيما دمرت قوات شرطة ديالى والفرقة الخامسة وكرا وضبطت قنبلتي هاون.

واستشهد 3 من مجاهدي "الحشد" وجرح 7 آخرون بتفجيرين استهدف أحدهما رتلاً للواء 14 في الحشد غربي بحيرة حمرين بمحافظة ديالى، فيما استهدفت العبوة الثانية  قوة من جهاز مكافحة الإرهاب، ما أدى إلى إصابة مقاتلَين ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى خلال عمليات "أبطال العراق" الرابعة.

وتأتي هذه العملية بإسناد جوي من قبل طائرات الجيش العراقي الذي شارك بنحو 24 طائرة لدك أوكار تنظيم "داعش" الإرهابي ودعم القطعات الأرضية المشتركة في هذه العملية التي ما زالت مستمرة.

العراق

إقرأ المزيد في: العالم

خبر عاجل