بيروت

عين على العدو

"جناح 7".. ذراع جديدة في سلاح الجو الاسرائيلي وهذه مهمّته

13/07/2020

"جناح 7".. ذراع جديدة في سلاح الجو الاسرائيلي وهذه مهمّته

أعلن سلاح الجو التابع لجيش الاحتلال عن إقامة ذراع جديدة للعمليات أطلق عليها اسم "جناح 7"، يقودها ضابط برتبة كولونيل وتشمل الوحدات الخاصة التابعة لسلاح الجو.

وبحسب موقع "اي 24 نيوز" الإسرائيلي، تضم الذراع : وحدة "شيلداغ"، وحدة الانتشال والإنقاذ، ووحدة تمهيد المهابط الامامية ووحدة استخبارات خاصة، على أن يتمّ في العام 2022 افتتاح مدرسة خاصة تضم جميع الوحدات التي يضمها السرب.

وأضاف الموقع أن الذراع الجديدة تهدف إلى العمل في سياق مهمات سلاح الجو وتوسيع "حرية نشاطه" عن طريق عمليات خاصة في عمق الحرب (أراضي الجانب المعادي لجيش الإحتلال)، في الأيام العادية وفي المعركة بين الحروب".

وقال متحدث باسم جيش العدو إن "الذراع أقيمت على ضوء الاحتياجات العملياتية وتغيير وتوسّع التهديدات في الميادين المختلفة"، موضحا أن "الذراع أُقيمت كجزء من عملية شاملة لـ"تعاظم" قوة الجيش إلى جانب زيادة الفاعلية العملية للوحدات العسكرية".

وذكر أن "الذراع ستشكل مركّبا مكمّلا وخاصا لنشاط سلاح الجو عن طريق عمليات خاصة في العمق، عادية وطارئة لتنفيذ مهام القوات الجوية".

قائد سلاح الجو الصهيوني الجنرال عميكام نوركين قال "إننا في عصر تغييرٍ إقليمي، من وباء "كورونا" العالمي إلى ميادين المعارك التي تتعقد أكثر فأكثر في كل يوم"، مضيفا إن "هذا الاختلاف يلزمنا ان نعمل على ملاءمة أنفسنا، والاستعداد جيدا لتحديات المستقبل".

جيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل