يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

مادورو: لن أسمح بالتدخل الأميركي في بلادنا
25/01/2019

مادورو: لن أسمح بالتدخل الأميركي في بلادنا

اعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، في مؤتمر صحفي، قطع العلاقات مع الحكومة الأميركية ومع الرئيس دونالد ترامب "لكن ليس في مجال الطاقة والاقتصاد"، ولفت إلى أنّ حكومته ترتكز على الدستور وأن الشعب الفنزويلي هو مصدر السلطة، مؤكداً انها "لن تسمح بالتدخل الأميركي الإمبريالي في بلادنا".

واعتبر أنّ الكثير من الأحداث التي جرت في فنزويلا "جرت بإلهام من الأميركيين"، موضحاً أنّ فنزويلا مستمرة في بيع النفط إلى الولايات المتحدة في حال أرادت الأخيرة الشراء".

وكشف مادورو أنّ "المعارضة شاركت في حوارات سابقة مع الحكومة لكن ممثلي السفارة الأميركية قاطعوا تلك الحوارات"، ومشيراً الى أنّه على استعداد للقاء رئيس البرلمان تحت أيّ ظرف كان، متهماً المعارضة الفنزويلية بأنها تستمع الى أوامر البيت الابيض.

وشدد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو على أنّ "الحملة الإعلامية المنظمة ضد فنزويلا هدفها الإطاحة بالسلطة المنتخبة من الشعب"، مشيرا الى أنّ "وسائل الإعلام الدولية تسعى لتشويه صورته أمام الرأي العام العالمي".

وأضاف "وفقاً للدستور لا يمكن نقل السلطة من شخص إلى آخر دون رأي الشعب"، مشيراً إلى أنّ "حكم القانون يسود في بلادنا والمادة الخامسة تنص على السيادة الفنزويلية التي تعتمد على إرادة الشعب".

وأوضح مادورو أنّ تنحي الرئيس مرتبط بثلاثة أمور هي "إمّا الموت أو التنحي أو بقرار من المحكمة العليا، وهذا لن يحدث".

وأكد مادورو أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "يدعم بلادنا والتعاون مع روسيا مستمر في جميع المجالات".‎

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل