بيروت

عين على العدو

استطلاع جديد: هكذا ستتوزّع المقاعد بين اليمين واليسار اذا جرت انتخابات

13/07/2020

استطلاع جديد: هكذا ستتوزّع المقاعد بين اليمين واليسار اذا جرت انتخابات

كشف استطلاع أجرته القناة "13" الإسرائيلية عن تراجع عدد المقاعد التي قد يحصل عليها حزب "الليكود" فيما لو جرت انتخابات للكنيست حاليا إلى 33 مقعدًا، مقابل 36 مقعدًا كان متوقعا في الاستطلاع السابق.

وبحسب الاستطلاع، سيحصل حزب "ازرق ابيض" على 9 مقاعد وحزب "يش عتيد" على 19 مقعدًا، فيما ستحصل "القائمة المشتركة" على 16 مقعدا.

وأظهر الاستطلاع أن تحالف "يمينا" سيحصل على 13 مقعدا، يليه حزب "إسرائيل بيتنا" مع 8 مقاعد، وحزب "شاس" المتدين مع 9 مقاعد، في حين سيحصل "يهدوت هتوراة" المتدين على 8 مقاعد، وحزب "ميرتس" اليساري على 7 مقاعد، بينما أحزاب "العمل" و"غيشر" و"ديرخ ايرتس" لن تتجاوز نسبة الحسم.

وذكر الاستطلاع أن "تكتل اليسار سيحصل على 51 مقعدا بدون ليبرمان، في حين سيحصل تكتل اليمين على 61 مقعدا".

في المقابل، أظهر الاستطلاع أن المستوطنين الصهاينة ليسوا راضين عن إدارة حكومة العدو للأزمة الاقتصادية الناجمة جراء فيروس "كورونا"، إذ ان 75% من الصهاينة يعتقدون بأن الحكومة لا تدير الازمة بشكل جيد، فقط 16% راضون عن إدارة الحكومة للازمة، فيما تبين أن 61% من المستوطنين غير راضٍ عن إدارة نتنياهو للازمة وفقط 19% مع ادارته للازمة.

ووفقا للاستطلاع، فقد أعرب 53 % من المستوطنين عن رضاهم عن وزير الصحة الجديد يولي ادلشتاين، و50% غير راضين عن وزير المالية يسرائيل كاتس، فيما يعتبر 45% من الاسرائيلين أنه يجب تعيين وزير الحرب السابق نفتالي بينيت مسؤولا عن ادارة ازمة "كورونا، في حين تبين أن  %83 من المستوطنين يخشون على استقرارهم الاقتصادي.

بنيامين نتنياهو

إقرأ المزيد في: عين على العدو