زمن النصر

العالم

جرحى في انفجار على متن سفينة حربية أميركية في سان دييغو

13/07/2020

جرحى في انفجار على متن سفينة حربية أميركية في سان دييغو

أعلنت إدارة إنقاذ الحرائق في سان دييغو التابعة لولاية كاليفورنيا الأمريكية يوم أمس الأحد، أن وحدات الإطفاء تقوم بمحاولة إخماد حريق نشب على ظهر سفينة "بونهوم ريتشارد" الحربية بعد وقوع انفجار على متنها.

وأكدت قالت القوات البحرية الأميركية في تغريدة على "تويتر" أن الانفجار تسبب بإصابة 18 بحارا تم نقلهم إلى المستشفى، مضيفة أن " الطاقم بكامله خارج السفينة وتم إحصاء جميع أفراد الطاقم".

وذكرت القوات البحرية أن "نحو 160 بحارا كانوا على متن السفينة عندما أعلن نشوب الحريق نحو الساعة 8.30 صباحا بالتوقيت المحلي".

وأظهرت مشاهد مصورة من مكان الحريق العديد من رجال الإطفاء يقتحمون الدخان الكثيف المتصاعد من السفينة البرمائية الراسية في قاعدة سان دييغو البحرية، بحسب ما ذكرت وكالة "foxnews" الأمريكية.

وقال إدارة الإطفاء على "تويتر" أن "الانفجار أدى لإصابة واحدة على الأقل في بونهوم ريتشارد"، مشيرة إلى أنها تتعاون مع إدارة الإطفاء الاتحادية لمعرفة مصير كل البحارة وتطهير المنطقة.

هذا وسمع سكان مدينة سان دييغو صوت إنفجار المدمرة لذلك يُرجح انفجار معدات عسكرية من جراء الحريق، إذ توقع مراقبون أن تستمر النيران لأيام على متن المدمرة الأميركية، حيث تشير المعلومات إلى أنّ المدمرة كانت تحمل صواريخ بعيدة المدى ما يعقّد أعمال الإطفاء.

الولايات المتحدة الأميركية

إقرأ المزيد في: العالم