بيروت

العالم

قائد طيران الجيش الإيراني: مدى صواريخنا سيزداد إلى 100 كلم

12/07/2020

قائد طيران الجيش الإيراني: مدى صواريخنا سيزداد إلى 100 كلم

أعلن قائد طيران الجيش الايراني، العميد طيار يوسف قرباني، أنه تم ايصال مدى صواريخ "اطلق وانس" (Fire&Forget) للمروحيات الى اكثر من 8 كم وسيصل الى 20 كم وكذلك 100 كم مستقبلا.

وقال العميد قرباني في تصريح له اليوم الاحد، خلال مراسم تكريم الكوادر النموذجية في طيران الجيش، ان الاميركيين حينما غادروا ايران بعد انتصار الثورة الاسلامية تصوروا بان طيران الجيش سيصاب بالشلل، الا ان الجميع شاهد البطولات التي سطرها خلال اخماد الفتن التي وقعت في كنبد (شمال البلاد) وباوة (غرب البلاد)، فلو لم تكن الطلعات الجوية التي قام بها الشهيد كشوري فوق المرتفعات الشاهقة غرب البلاد لم يكن من المعلوم المصير الذي كان ستؤول اليه مدينة باوة.

واضاف، ان خيانة المنافقين (منظمة خلق الارهابية) للبلاد لم يقم بها احد لغاية الان وقد تمكن طيران الجيش من قصم ظهورهم في عمليات "مرصاد".

يذكر انه تم القضاء خلال عمليات "مرصاد" على عناصر منظمة "خلق" الارهابية التي توغلت مسافة في محافظة كرمانشاه غرب البلاد بدعم من قوات نظام صدام حسين بعد توقف الحرب المفروضة عام 1988.

وأشار العميد قرباني الى ان طيران الجيش حقق منجزات ممتازة في المجال الدفاعي والامني، واضاف "لقد تمكنا من ايصال مدى صواريخ "اطلق وانس" (Fire&Forget) الى 8.5 كم وسيصل مداها في المستقبل الى 20 كم و 100 كم ايضا".

واوضح بان طيران الجيش نفذ اكبر مناورة ليلية في الظلام الدامس لفترة 6 ساعات، مشيرا الى انه تم خلال هذه المناورة تنفيذ اجراءات قتالية فضلا عن اخلاء الجرحى.

ولفت الى ان صناعات طيران الجيش توصلت الى تصنيع 435 قطعة بتعداد 6 آلاف لكل منها، لافتا إلى أن طيران الجيش يقوم اليوم بتقديم الدعم للاخوة الاعزاء في الجيش والحرس الثوري وحرس الحدود في مناطق البلاد الحدودية.

ونوّه الى ان مروحيات طيران الجيش الإيراني قامت في يوم واحد فقط بتنفيذ 500 طلعة جوية في المناطق المنكوبة بالزلزال في كرمانشاه عام 2017، قائلا ان طيران الجيش يقدم الآن خدمات الطوارئ الجوية في 18 محافظة في البلاد.

الجمهورية الاسلامية في إيرانالجيش الايرانيالصواريخ

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل